اعلان

موعد تغيير كسوة الكعبة 2022 الجديد بعد التعديل

كسوة الكعبة الجديدة
كسوة الكعبة الجديدة

أعلن الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية موعد تغيير كسوة الكعبة 2022 ليكون موعد تغييرها في غرة شهر محرم عام 1444هـ. على أن تشهد الكسوة تغيير شامل على صعيد الشكل المعماري والحضاري في موعد رسمي يترقبه المسلمون في العالم أجمع وخاص المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

أين صنعت أول كسوة للكعبة

صنعت كسوة الكعبة أول مرة في مصر، اهتم العباسيون بصنعها من أفضل أنواع الحرير في العالم. لتصنع كسوة فاخرة من الحرير الأسود. وتعرف كسوة الكعبة من وقتها بأنها قطعة مصنوعة من الحرير وعليها نقوش من آيات القرآن الكريم باستخدام ماء الذهب التى تغطى جميع أطراف وأجزاء الكعبة من جميع الاتجاهات.

كسوة الكعبة

تصنع حاليًا كسوة الكعبة المشرفة من الحرير الطبيعي الخاص الذي تم صبغه باللون الأسود، ويبلغ ارتفاعه 14 مترًا، ويوجد بالثلث الأعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتيمترًا وبطول 47 مترًا، مكونًا من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية، فيما تتكون الكسوة من 5 قطع تغطي كل واحدة وجهًا من أوجه الكعبة المشرفة، والقطعة الخامسة تمثل الستارة التي توضع على باب الكعبة المشرفة.

في منطقة أم الجود بمكة المكرمة يقضي رجال جميعهم من المملكة السعودية، ما يقرب من تسعة أشهر في صناعة كسوة الكعبة لتغطي الكعبة مرة كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً