اعلان

عضو صحة النواب: ننتظر قانون المسئولية الطبية دور الانعقاد المقبل (خاص)

د. مكرم رضوان
د. مكرم رضوان

أكد د. مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه كان من المنتظر أن يناقش البرلمان "قانون المسئولية الطبية"، في دور الإنعقاد المقبل.

وقال رضوان في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، إن القانون تحتاج له المنظومة الطبية، ويستهدف الحفاظ على الأطباء والمرضى بشكل كامل، بما يضمن حقوق الطرفين لافتاً في تتنظر القانون في دور الإنعقاد الثالث.

وأكد "رضوان" ـن القانون سيساهم في ضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، للحفاظ على حقوق المرضى وأعضاء الفرق الطبية، مشيراً إلى أن اللجنة تتعاون باستمرار مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ونقابة التمريض، لبحث أوضاع أطقم التمريض، ومنها تحسين معاش نقابة التمريض.

كما طالب د. مكرم رضوان ، بتعديل قانون التأمين الصحي لضم خدمة الرعاية الأولية والمستشفيات الجامعية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، مؤكداً أن الرعاية الأولية عند دعمها ستعالج 70% إلي 80% من الحالات، كما ان القوم البشرية في الجامعات، ستكون قوة أساسية وداعمة وبتكلفة أقل لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق على 184 مشروع قانون تم تقديمها من الحكومة وعشر عدد أعضاء المجلس بإجمالي عدد مواد بلغ (1769) مادة، خلال دور الإنعقاد الثاني الذي منذ أيام، من الفصل التشريعي الثاني، إلا أنه لم يتمكن من مناقشة وإقرار عدد آخر من مشروعات القوانين المقدمة إليه من الحكومة والنواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً