اعلان

فوائد البنوك على الشهادات 2022 قبل اجتماع البنك المركزي المقبل

فوائد البنوك
فوائد البنوك

يتساءل الكثيرون عن فوائد البنوك على الشهادات 2022 خاصة وسط انتظار اجتماع البنك المركزي المقبل والإعلان عن الفوائد وتحديد النسبة، لذلك يستعرض 'أهل مصر' فوائد البنوك على الشهادات الادخارية الأعلى عائد لاسيما في البنوك الأشهر وهم: 'البنك الاهلى المصرى، بنك مصر، البنك العربى الافريقي، وبنك ناصر'.

شهادة البنك الاهلى المصرى

يقدم البنك الأهلي شهادة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتتيح الشهادة للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.فوائد البنوك

شهادة بنك مصر

تصدر الشهادة الثلاثية من بنك مصر للأفراد الطبيعيين فقط وتكون مدة الشهادة 3 سنوات والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاته، ويبلغ العائد الخاص بالشهادة الثلاثية 14% سنويًا.

ويكون معدل عائد الشهادة ثابتا طوال فترة الشهادة، ويتم صرفه شهرياً، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

شهادة البنك العربي الافريقي

رفع البنك العربي الأفريقي العائد على شهادة ادخار أميرالد الثلاثية، حيث توفر شهادة الثلاث سنوات عائدا شهريا بنسبة 13.75%، و14% ربع سنوي و14.125% نصف سنوي و14.25% سنويا، ويكون العائد التراكمي للشهادة 33%، بعد أن كانت توفر شهادة الـ3 سنوات عائدا شهريا بنسبة 10.50% وربع سنوي 10.75% ونصف سنوي 10.875%.

بنك ناصر الاجتماعي

قرر بنك ناصر الاجتماعي طرح شهادة ادخارية ذات أجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويًا و14.25% ربع سنوي و14% شهريًا.

وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

اجتماع البنك المركزي المصري

ومن المقرر ان يكون الاجتماع القادم في 18 أغسطس من العام الجاري وسط تباين التوقعات سواء بتثبيت او برفع الفائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية