اعلان

يوسف زيدان عن أجر الرضاعة للمرأة: لا داعي للجدال السفيه

يوسف زيدان
يوسف زيدان

رد الكاتب يوسف زيدان، اليوم السبت، على الجدل المُثار الأيام الماضية؛ بشأن إلزام الأم بالرضاعة أو استحقاقها أجرًا على ذلك.

وقال 'زيدان'، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'الأمومة غريزة فطرية كامنة في كل أنثى، والأبوة ثقافة مكتسبة من المحيط الاجتماعي، وعلى ذلك، فلا داعي للجدال السفيه الجاري حاليًا حول إلزام الوالدة بالرضاعة، واستحقاقها الأجرة على ذلك.

وتابع الكاتب يوسف زيدان: لا دخل للدين بهذا الأمر، فهو عامٌّ في عموم البشر بصرف النظر عن أديانهم، بل هو عامٌّ في الثدييات جميعها.

ويذكر أن المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أثارت الجدل على السوشيال ميديا بعدما نشرت فيديو عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، قائلة: إن الزوجة تستحق أجرا على الرضاعة، مشيرة إلى أن آيات من سورتي البقرة والطلاق في القرآن الكريم، تفيد بعدم إجبار السيدات على إرضاع أولادهن.

وأضافت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: 'في شاب سألني أنت يا أستاذة قولتي الأم مش ملزمة برضاعة أولادها ولو رضعت تأخذ أجر؟، فرديت: قلت يا ابنى دا مش كلامي دا كلام ربنا عز وجل في القرآن في سورة البقرة وفي سورة الطلاق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً