اعلان

"تضامن النواب" تناقش منحة أسبانية لتمويل مكتب شكاوى المرأة

لجنة التضامن
لجنة التضامن

تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص وذوي الإعاقة، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، اجتماعين اليوم الأحد، وتم توجيه الدعوة لكل من وزراء الخارجية والتعاون الدولي والمالية والبنك المركزي والمجلس القومي للمرأة.

دور الانعقاد الثالث

ويناقش الاجتماع الأول قرار رئيس الجمهورية رقم 409 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الخطاب المتبادل بين حكومة مصر وحكومة مملكة أسبانيا بشأن منحة لتمويل مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة الموقعة في القاهرة، ويناقش الاجتماع الثاني مقترح خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني.

يذكر أن النائب عبد الهادي القصبي فاز بمنصب رئيس لجنة التضامن بملجس النواب، فيما فاز النائب أحمد فتحي بمنصب وكيل أول فيما فازت النائبة رضوى جعفر وكيل ثاني والنائب حسن المير بمنصب أمين سر.

وتنظم اللائحة الداخلية لمجلس النواب ضوابط وإجراءات انتخابات اللجان النوعية، حيث تنص المادة 41 على أن يعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها.

ورفع مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأسبوع الأول لجلسات دور الانعقاد الثالث ليوم الأحد 16 أكتوبر الجاري، وكانت قد أجريت انتخابات اللجان النوعية وعددها 25 لجنة الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة