اعلان

لطلاب جامعة القاهرة.. طرق سداد المصروفات الدراسية 2022

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

يبحث عدد كبير من الطلاب عن طرق دفع مصاريف جامعة القاهرة 2022، بعد انتشار الكثير من الأخبار حول عدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد سداد المصروفات الجامعية، وهذا ما نفته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤكدة أنه لا صحة من عدم دخول الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية من دخول الحرم الجامعي أو المحاضرات أو الحرمان من أداء امتحانات الترم الأول.

ويقدم لكم «أهل مصر» طرق سداد المصروفات الدراسية 2022 بجامعة القاهرة، للطلاب المستجدين والقدامى، حتى يتمكنوا من الدفع دون عقبات.

كود دفع المصروفات الدراسية

يمكن للطلاب الحصول على كود دفع مصاريف جامعة القاهرة فوري من خلال هذا الرابط، اضغط هنـــــــا.

وبعد الدخول على الرابط السابق، يتم اختيار المرحلة الدراسية واسم الكلية من القائمة، وتسجيل الاسم ثلاثي وإدخال الرقم القومي للبطاقة الشخصية، ثم الضغط على كلمة بحث حتى يظهر كود الدفع.

دفع مصاريف جامعة القاهرة فوري

يمكن لطلاب جامعة القاهرة دفع المصروفات الدراسية عن طريق فوري، وذلك من خلال الكود الموحد للطالب على مستوى الجامعة الذي ويبدأ برقم 114، من خلال ماكينة فورى بأي منفذ من المنافذ الموجودة بالجامعة.

مصروفات جامعة القاهرة 2022

يقوم الطالب بعد سداد المصروفات الدراسية بإحضار الإيصال الدال على السداد للموظف المختص بشئون الطلبة حتى يتم إثبات الدفع بسجل الكلية المقيد بها الطالب.

دفع المصروفات الدراسية من البنك الأهلي

أتاحت جامعة القاهرة طريقة أخرى لسداد الرسوم الدراسية من خلال فيزا خاصة بالطالب من البنك الأهلي المصري ببطاقة الرقم القومي ويتم شحن كارت الفيزا بالمبلغ المطلوب سداده والتوجه بها إلى الموظف المختص بمكتب شئون الطلاب لإثبات عملية الدفع وتسليم الإيصال.

المصروفات الدراسية للوافدين بجامعة القاهرة

يمكن للطلاب الوافدين دفع المصروفات الدراسية بالدولار الأمريكي وفقا للقرار الوزاري رقم 27 لسنة 2016 بشأن تعديل قيم ورسوم المصروفات الدراسية للطلاب الوافدين، ويسدد الطالب الوافد رسم قيد لمرة واحدة بقيمة 1500 دولار أمريكي لجميع كليات الجامعة، وبعدها يتم سداد المصروفات الدراسية وفقا لكل كلية على حدا.

وتتيح الجامعة إمكانية السداد على قسطين الأول في بداية العام الدراسي الجامعي، والثاني بعد إجازة نصف السنة الدراسية، للتيسير على الطلاب الوافدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً