اعلان

"الإمارات كأنها هي مصر".. قصة شعار الاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات

شعار احتفال مصر والإمارات بمرور 50 عاما على العلاقات
شعار احتفال مصر والإمارات بمرور 50 عاما على العلاقات
كتب : أهل مصر

"الإمارات كأنها هي مصر أرضا وشعبا"، مقولة خالدة أطلقها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، أعاد تجسيدها شعار احتفالية مرور 50 عاما على علاقات البلدين.

مقولة كانت حاضرة بعمق بشعار احتفالية مرور خمسين عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، التي انطلقت اليوم الأربعاء بالقاهرة، تحت عنوان: ""مصر والإمارات قلب واحد".

وعلى طريق السهل الممتنع استخدم مصم الشعار الهرم الذي يمثل مصر، والخطوط السبعة التي تشير إلى الإمارات السبع، وتشكل خريطة الدولة، ليظهر الشعار في شكله النهائي قوة تلاحم البلدين.

وهكذا تلاحم الهرم؛ الرمز الأهم في الثقافة المصرية، والخطوط السبعة التي تمثل الهوية الإعلامية الإماراتية، التي اعتمدت عام 2019، لإبراز هوية الدولة وترسيخ صورتها الإيجابية إقليميا ودولية في قصة ملهمة للعالم.

وأعطى مزج هذين الرمزين بكل ما يحملان من دلالات شامخة وراسخة في شعار الاحتفالية، انطباعاً يؤكد الحرص على تعزيز أواصر الترابط والأخوة بين الدولتين.

وسوف يدخل الشعار (الهرم والخطوط السبع) كأحد عناصر الإبهار والتشويق ضمن حفل ختام الاحتفالية الذي سيُقام تحت سفح الأهرامات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبدأت صباح اليوم الأربعاء بالقاهرة فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية للاحتفاء بذكرى مرور 50 عاماً على العلاقات بين البلدين، بهدف تعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من خمسة عقود، وتستمر ثلاثة أيام، بحضور وزراء ومسؤولين وفاعلين اقتصاديين وإعلاميين من البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج