اعلان

Cop27.. برلمانية: اهتمام عالمي بقمة المناخ لإنقاذ الكوكب من خطر الانبعاثات الحرارية

أمل سلامة عضو مجلس النواب
أمل سلامة عضو مجلس النواب

قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب؛ إن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27 يحظى باهتمام عالمى بالغ الأهمية حيث حرص على المشاركة زعماء وقادة العالم ورؤساء الحكومات ووفود من 197 دولة.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

وأضافت أن استضافة مصر لقمة المناخ شهادة ثقة بالإنجازات الكبيرة التى تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ومكانة مصر الإقليمية والدولية؛ ورؤيتها المستقبلية لقيادة العالم لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية؛ والحفاظ على كوكب الأرض من خطر الانبعاثات الكربونية.

وأكدت على ثقتها الكبيرة في نجاح قمة المناخ والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لانقاذ البشرية من تداعيات التغيرات المناخية من خلال تضافر الجهود الدولية لمواجهة مخاطر ظاهرة الاحتباس الحرارى.

تحقيق الأمن المائي الغذائي

وأوضحت أن قمة المناخ ستناقش وضع حلول ناجزة للعديد من التحديات الدولية في مقدمتها تحقيق الأمن المائي الغذائي ؛ وكيفية الحفاظ على التوازن البيئي؛ ومواجهة ظاهرة التصحر والانبعاثات الكربونية؛ والتقليل من مخاطر ذوبان الجليد وزيادة منسوب مياه البحار والمحيطات والتى تتسبب في زيادة نسبة ملوحة الاراضى الزراعية ونحر الشواطئ وغرق عدد من المدن الساحلية.

وأوضحت أن مصر لها رؤية متميزة للتنمية المستدامة ولمواجهة خطر الانبعاثات الكربونية من خلال التوسع في الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة واستخدام وسائل مواصلات صديقة للبيئة؛ واستصلاح مساحات كبيرة من الأراضى الصحراوية وزراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي فضلا عن اعادة تدوير مياه الصرف الزراعى للاستفادة من كل نقطة مياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)