اعلان

الرئيس السيسي مهنئًا قطر بنجاح حفل افتتاح كأس العالم: شكل مشرف يليق بمكانة الدول العربية

حفل افتتاح كأس العالم
حفل افتتاح كأس العالم
كتب : أهل مصر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، قبل مغادرته مقر إقامته بـ العاصمة القطرية الدوحة، اتصالاً هاتفياً مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، قدم خلاله التهنئة لقطر قيادةً وشعباً على نجاح حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم وانطلاق البطولة.

حفل افتتاح بطولة كأس العالم

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس قدم بالتهنئة لقطر قيادةً وشعباً على نجاح حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم وانطلاق البطولة بشكل مشرف يليق بمكانة الدول العربية، مع الإعراب عن التقدير لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أعرب أمير دولة قطر عن خالص الامتنان والتقدير لحضور الرئيس حفل افتتاح كاس العالم وزيارته ضيفاً عزيزاً على الدوحة، والتي من شأنها أن ترسخ قوة العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، خاصةً مع التطور الإيجابي الذي تشهده على جميع الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

تفاصيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم

وانطلق أمسالأحد حفل كأس العالم 2022 في قطر، الأحد، واستمر 30 دقيقة، بحضور نجوم من مختلف أنحاء العالم.

بدأ حفل افتتاح مونديال 2022 في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت قطر، الرابعة والنصف بتوقيت مصر، ويقام على ملعب البيت، ويمتد لحدود 30 دقيقة.

وغني المطرب القطري فهد الكبيسي، ومطرب كوريا الجنوبية جونجكوك أغنية 'حالمون'، ويتكون حفل الافتتاح من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون.

وشاركت الفنانة القطرية 'دانا'، في الحفل ترحببا بالمنتخبات المشاركة والدول السابقة المستضيفة للمونديال ومتطوعي البطولة، وبمشاركة من سفير كأس العالم غانم المفتاح.

البطولة الأولى خلال الشتاء

يعد مونديال 2022 هو الأول في العالم العربي، والثاني في قارة آسيا بعد نسخة 2002 (كوريا الجنوبية واليابان)، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

وطرح موقع الفيفا الرسمي أول أغنية رسمية لمهرجان الفيفا للمشجعين قبل ساعات من انطلاق مونديال قطر، والأغنية بعنوان Tukoh Taka وشارك فيها ميريام فارس ومالوما ونيكي ميناج، الذين سيحضرون عرض الأمسية الافتتاحية لمهرجان فيفا للمشجعين بالدوحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً