اعلان

رئيس ووكيل صحة النواب أول الموقعين على استمارة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

جانب من إجتماع لجنة الصحة
جانب من إجتماع لجنة الصحة

صرحت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة قانون التبرع باﻻعضاء بلجنة الصحة، أن الدكتور أشرف حاتم، رئيس اللجنة، والدكتور حمادة العمارى، عضو اللجنة، أول الموقعين على استمارة التبرع باأعضاء بعد الوفاة، وجارٍ استكمال توقيعات باقي أعضاء اللجنة.مجلس النوابمجلس النواب

التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

كانت النائبة إيناس عبد الحليم، أعلنت أن أعضاء لجنة الصحة أعلنوا تبرعهم بأعضائهم بعد الوفاة، فى مبادرة منهم لتحفيز المواطنين على الإقبال على التبرع باأعضاء حال الوفاة، إنقاذ حياة مرضى آخرين.

ثقافة التبرع باﻻعضاء

وأكدت د. ايناس عبد الحليم أن اعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب أطلقوا هذه المبادرة فى خطوة تشجيعية لتنمية ثقافة التبرع باﻻعضاء وايضا من منطلق انقاذ حياة مريض ﻻسيما بعد أن اجاز اﻻزهر وأفتى بعدم حرمانية التبرع باﻻعضاء.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه المبادرة أتت من منطلق اإيمان التام والكامل من أعضاء لجنة الصحة، أن عليهم واجبا واطنيا وهو إنقاذ مريض قد يحتاج إلى نقل عضو أو زراعة عضو، كما أن هذه المبادرة تشجع على تنمية ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

الأزهر يجيز التبرع بالأعضاء

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الحليم، أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب أطلقوا هذه المبادرة، في خطوة تشجيعية لتنمية ثقافة التبرع بالأعضاء، وأيضا من منطلق إنقاذ حياة مريض، ﻻسيما بعد أن أجاز الأزهر التبرع باﻻعضاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً