اعلان

نائبة: بيان البرلمان الأوروبي يحمل مغالطات وأكاذيب.. ونرفض أي تدخل في الشأن الداخلي المصري

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

انتقدت شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مؤكدة أنه بيان مضلل واعتمد علي مغالطات وأكاذيب ومجافي للحقيقة، مشيرة إلى أن البيان يهدف لتشويه سياسات جهود مصر خلال الفترة الأخيرة.

جانب من جلسة النواب

بيان البرلمان الأوروبي تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري

وأكدت نبيه في تصريحات صحفية اليوم، أن هذا البيان يُعتبر تدخلا سافرا في الشأن الداخلي المصري ومساس غير مقبول باستقلال القضاء المصري وهو ما نرفضة تماماً مشيرة إلى أن مصر دولة قوية ولها سيادتها ونرفض أي ضغوط أو أي إملاءات خارجية وما يحدث هو تسيس لقضايا بعينها للتأثير علي الشأن الداخلي المصري.

وأوضحت أن قرار البرلمان الأوروبي يعكس وجه نظر متحيزة وغير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر ، فمصر دولة تحترم الدستور وتحترم كافة المواثيق والإتفاقيات الدولية ، وما جاء في قرار البيان الأوربي 'كذب وافتراء'.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأكدت عضو تضامن النواب، أن ما حققته مصر في مختلف القطاع خلال السنوات الماضية هو إنجاز حقيقي وغير مسبوق في مجال حقوق الأنسان، سواء في الصحة أو الأسكان أو الزراعة ومجال البنية التحتية، وكذلك إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن مصر تسير نحو الجمهورية الجمورية الجديدة التي تتسع الجميع، ولن يتم الالتفات إلي مثل تلك الأكاذيب والإداعات الباطلة، مؤكدة أن مصر تبنت مبادرات كثيرة تصب في دعم حقوق الإنسان مثل مبادرة حياة كريمة فهو أعظم المبادرات التي تعظم حقوق الإنسان وغيرها في كافة مجالات الصحة والإسكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً