اعلان

خبير تربوي عن إدراج معلمي الأنشطة في نظام الحصة: الدولة تلجأ لقرارت غريبة ( خاص)

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى
كتب : أهل مصر

قال كمال مغيث الخبير التربوي تعليقا على قرار وزير التعليم بشأن إدراج معلمي الأنشطة ومعلمي التربية الخاصة للعاملين بـ الحصة في مرحلة التعليم الأساسي إن القرار لن يؤثر بالسلب أو الإيجاب على العملية التعليمية.

مدرسة

وأضاف مغيث فى تصريح لـ 'أهل مصر' أن هؤلاء المعلمين موجودين بشكل طبيعي في المدارس وسيحصلوا على مبلغ 20 جنيها مقابل الحصة.

تعيين معلمين في الأماكن الشاغرة

وقال مغيث إن نظام التعليم المصري يعاني بسبب سياسات صندوق النقد الدولي التى تمنع التعيين في المدارس في حين أن الأصل في الأمر هو أن يتم تعيين معلمين في الأماكن الشاغرة سواء معلمي الأنشطة أو المجالات أو غيرهم.

وأوضح مغيث أن هذا الأمر جعل الدولة تلجأ إلى قرارت غريبة من هذا النوع أو التعيين بالتطوع أو التدريس بالحصة لسد العجز والفراغ وهذا الأمر ليس مضرا لكن ليس من المفروض أن نتعامل مع نظام تعليمي بهذا الشكل.

إدراج معلمي الأنشطة بنظام الحصة وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد وافق على إدراج معلمي الأنشطة المختلفة ومعلمي التربية الخاصة للعاملين بالحصة في مرحلة التعليم الأساسي (ابتدائي وإعدادي) ضمن الفئات المسموح لها بالعمل بـ نظام الحصة بما لا يجاوز 20 جنيها للحصة الواحدة بتمويل ذاتي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل