اعلان

برلمانية لـ وزير الزراعة: فرحة الفلاح لا تكتمل بالمحصول.. ودائما مُهدد بالغرامات

سهير القاضي
سهير القاضي

قال النائبة سهير القاضي ، عضو مجلس النواب عن محافظ الشرقية ، إن فرحة الفلاح المصري لا تكتمل بالمحصول ودائما مُهدد بالغرامات ودائما يتم التعامل معه بلهجة تهديد من وزارة الزراعة ، فترة يتم تهديده بفرض غرامات مالية عليه، ومرة أخرى يتم حرمانه من الأسمدة ، مطالبة باطلاق مبادرة رئاسية للنهوض بالزراعة المصرية.

مجلس النواب

المشاكل التى تواجه الفلاح المصري

وأكدت النائبة خلال كلمتها فى الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ، أن المشاكل التى تواجه الفلاح المصري ، فى دائرة كفر صقر واولاد صقر وفاقوس ، مشاكل لاحصر لها ، متسائلة: لماذا لا تكتمل فرحة الفلاح بالمحصول ويجد مشكلات كبيرة تواجهه.

وأكدت أن الفلاحين فى دائرة أولاد صقر وكفر صقر وفاقوس ، بعانون من آلية توزيع الأسمدة الفلاح حيث يضطرون للمبيت باليوم والاتنين لصرف الاسمدة : لافتا غلى ان رغم أن بمادرة حياة كريمة هى المبادرة الأكبر فى العالم وغيرت شكل الريف المصري ولكننا فى حاجة إلى مبادرة رئاسية تتعلق بمشاكل الزراعة.

الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية

وتواصل أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، والتي تناقش طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تصل إلى 157 أداة رقابية، تشتمل على طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

وجاءت تفاصيل الأدوات الرقابية المقرر مناقشتها بالجلسة كالتالي:طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة ميرفت عازر وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن دعم صناعة الثروة الحيوانية والداجنة.

طلبات إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تخصيص أراضي زراعية لمشروعات النفع العام، وعن تقنين أوضاع واضعي اليد، وعن إزالة الإشغالات على الأراضي الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني