اعلان

مصادر لـ"أهل مصر ": تغيير وزاري خلال ساعات وضياء رشوان وزيرًا للإعلام

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
كتب : رضا خليل

كشفت مصادر مطلعة لـ'أهل مصر'، عن أن هناك تغيير وزاري واسع سيجرى خلال ساعات، وأنه سيتم تغيير رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأشارت المصادر نفسها إلى أن الدكتور محمود محي الدين هو المرشح الأول لتولي هذه الوزارة الجديدة، كما أن محافظ البنك المركزي السابق الأستاذ طارق عامر والفريق كامل الوزير على رأس قائمة المرشحين.

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

ويشغل محي الدين حاليا منصب المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي وكان رائد المناخ للرئاسة المصرية في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022، الذي عقد في شرم الشيخ بداية نوفمبر الماضي.

وأكدت المصادر أن هذا التغيير من المنتظر أن يصدر عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم، والذي من المقرر أن تعقد اجتماعها الدوري مساء اليوم لتحديد سعر الفائدة.

الدكتور محمود محي الدين

عودة وزارة الإعلام

ولفتت أيضا المصادر إلى أن التغيير الوزاري الجديد، يشمل عودة وزارة الإعلام والتي من المنتظر أن يتولاها نقيب الصحفيين الدكتور ضياء رشوان ، منوهة إلى أن رشوان وصلت إليه التهاني على تولي منصبه الجديد غير أنه آثر عدم الرد حتى الآن.

ضياء رشون نقيب الصحفيين

التغيير الوزاري الأخير

الجدير بالذكر أن مجلس النواب كان وافق في 14 أغسطس الماضي على تعديل وزاري طال 13 حقيبة وزارية .

واعتبر هذا التعديل الأكبر من نوعه في مصر منذ سنة 2018 . وقد طال 13 وزيرا، أبرزهم وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، ووزيرة الهجرة، نبيلة مكرم بالإضافة لوزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، ووزيرة الصحة والسكان، هالة زايد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً