اعلان

رئيس قناة السويس: السيادة ستبقى مصرية ١٠٠٪؜ حتى لو تواجد مستثمرون أجانب

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه لن يسمح بوجود أجانب ضمن هيئة القناة ولن يسمح بتغيير الهوية، والسيادة للقناة ستبقى مصرية.

وقال 'ربيع'،خلال كلمته اليوم بمؤتمر صحفي لهيئة قناة السويس، المذاع عبر فضائية 'اون إي'، اليوم الخميس، إن كل الذين يعملون في هيئة قناة السويس بداية من الادارة حتى المرشدين والمهندسين جميعهم مصريين، ولن نسمح  بتغيير الهوية او فرض المستثمر الأجنبي سيطرته.

الباب مفتوح للأجانب للاستثمار

وأضاف أنه بدون صندوق قناة السويس، دخلت هيئة القناة في شركات استثمارية مع شركات أجنبية عديدة لكن لمصر الأولوية والنسبة الأكبر في السيطرة عليها وليس للمستثمر الأجنبي، مشددًا على أنه لن يفرض اي مستثمر أجنبي رأيه على قناة السويس.

وتابع: 'الباب مفتوح للأجانب للاستثمار لكن لن يكون له سلطة السيطرة والسيادة هذا لن يحدث نهائيًا'، مشيرًا إلى أن أصول مرفق قناة السويس حق سيادي يكفله الدستور، ويمكن للهيئة بيع أصول من الصندوق وليس بيع الهيئة.

وعقد الفريق أسامة ربيع ،رئيس هيئة قناة السويس، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الخميس، لاستعراض  تفاصيل مشروع قانون صندوق هيئة قنا ةالسويس، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بذلك.

كما يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على حصاد أعمال القناة خلال  عام 2022 وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة .

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة من الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة يليها بدء فعاليات المؤتمر الصحفي وتلقي أسئلة السادة الصحفيين.

ويذكر أن يذكر أن مجلس النواب، وافق منذ يومين على  إنشاء صندوق خاص تابع لهيئة قناة السويس، للعمل فى عدد من المجالات الاستثمارية والاقتصادية، منها استغلال الأصول، وتنميتها بالشكل المناسب.

وأصدر مجلس الوزراء بيان رسمى ، أوضح فيه أن الصندوق سيساهم فى تمكين الهيئة من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أى ظروف استثنائية أو سوء فى الأحوال الاقتصادية، وأن جميع حساباته تخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض