اعلان

تراجع شدة الأمطار بعد ليلة ممطرة بالإسكندرية واستمرار طوارئ "الصرف الصحي"

عمال الصرف الصحي بالاسكندرية
عمال الصرف الصحي بالاسكندرية

تراجعت شدة هطول الأمطار في محافظة الإسكندرية عقب ليلة ممطرة عاشتها منذ منتصف ليل أمس واستمرت حتى ساعات الفجر شهدت خلالها أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من أنحاء المدينة، ومع ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، شهدت أمطار خفيفة في مناطق غرب المدينة.

رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

رئيس 'الصرف الصحي' يتفقد تجمعات الأمطار

تفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي الإسكندرية، أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بالكيلو ٢٣ الطريق الصحراوي اتجاه الإسكندرية، والتي قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معه بدون أي تأثير علي حركة السيارات.

تمركز سيارات ومعدات 'الصرف الصحي' ٢٤ ساعة

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن مياه الامطار وصلت كثافتها لغزيرة ببعض المناطق مساءا خاصة مناطق غرب الإسكندرية، مشددًا على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة علي مدار ال ٢٤ ساعة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها.

وأشار 'نافع' إلى استمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات، موضحًا رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات وفرق الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتي إستقرار الحالة الجوية.

وناشد 'نافع' المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن ١٧٥ أو علي رسايل صفحة الشركة على موقع الفيس بوك.

محافظ الإسكندرية يكلف المختصين بالتواجد في الشوارع

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد كلف لرؤساء الأحياء بالتواجد الميداني على مدار اليوم، والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، لرصد أي معوقات بالشارع السكندري، حيث تواجد رؤساء الأحياء والمختصين في الشوارع والميادين منذ الساعات الأولى.

وفي إطار هذه التكليفات تواجد رؤساء الأحياء فى الشوارع لمتابعة حالة الشارع السكندري وتمركز سيارات الصرف الصحي بالمناطق الساخنة وتسيير الحركة المرورية بالشوارع.

وقام التنفيذيون في الأحياء بالتنسيق مع المختصين بالكهرباء لإزالة أعمدة الإنارة التالفة وصيانة اللوحات الكهربائية وتأمينها والتأكد من عدم تأثرها بحالة الطقس ، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

وتمركزت سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات مياه الأمطار بنطاق المحافظة لنزح تجمعات المياه تيسيرًا على المواطنين وتسهيلا لحركة المرور.

وأشار 'الشريف' إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً