اعلان

مستشفى 57357 عن سبب الأزمة المالية: ضغط تمويلي وزيادة أعداد المرضى

أزمة مستشفى 57357
أزمة مستشفى 57357
كتب : أهل مصر

أصدر مستشفى 57357 لعلاج أورام الأطفال، اليوم الجمعة، تقريرا حول الأزمة المالية التي يتعرض لها حاليا، لتعريف الرأي العام بالوضع الحالي للمستشفى.

وذكر التقرير أنه تم إجراء بحث في أسباب الفجوة بين نسب شفاء مستشفى 57357 ونسب الشفاء العالمية، كشف عن مجموعة متنوعة من الأسباب.

مستشفى 57357 - ويكيبيديا

أزمة مالية في 57357

وأوضح المستشفى أن هذه الأسباب تتمثل في انخفاض مستوى الحالة الاجتماعية والاقتصادية، يؤدي إلى زيادة نسبة الوفيات مع وجود 28.6% من السكان تحت خط الفقر مقابل 13.4% في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى صعوبة توفير بعض أنواع أدوية السرطان (وخصوصا العلاج المتطور) لأسباب عديدة منها قيود الاستيراد وارتفاع الأسعار، وأيضا عدم التنسيق والتكامل بين مستويات الرعابة المختلفة، مما يؤدي لعدم إمكانية الاكتشاف المبكر والتدخل السريع. فإن مستشفى 57357 مركز لعلاج الأورام يقدم خدمات طبية عالية التخصص، إلا أن احتياجات مرضى المستشفى لا تقتصر على هذه الخدمات فقط، بل تمتد لتشمل احتياجات لخدمات الرعاية الأولية والثانوية.

إلى جانب نقص عدد أسرة زرع النخاع (BMT) المتوفرة في المستشفى على الرغم من أن زراعة النخاع (BMT) لها تأثير قوي على تحسين نتائج نسب الشفاء في أنواع معينة من السرطان، ووجود ندرة في هذا التخصص، بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف من أجهزة وأدوية وتوافر وحدة ذات طابع خاص فقد قمنا بزيادة سعة وحدة زرع النخاع بالمستشفى من 9 إلى 27 سريرا في محاولة منا لزيادة نسب الشفاء.

أزمة مالية في 57357

بالإضافة إلى أنه لم يكن لدى مرضى أورام المخ الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما فرصة الشفاء بسبب ندرة المتطلبات والكفاءات اللازمة، لكن نجحت المستشفي في رفع نسب الشفاء من أورام المخ إلى 60% من خلال إنشاء أول وحدة متكاملة لجراحات أورام المخ للأطفال تتضمن الكوادر الطبية المدربة و أحدث التقنيات تشمل العلاج الجراحي والاشعاعي و الكيميائي.

وأشار المستشفى إلى أنه في عام 2015، كانت لدينا خطة استراتيجية طموحة لتوسيع خدماتنا والاستفادة من قدراتنا لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأطفال مرضى السرطان، تضمنت إضافة 300 سرير جديد، وإنشاء مركز العلاج الخارجي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى بالعيادات الخارجية، بالإضافة إلى عمل عيادات متميزة لمتابعة حالات المتابعة وما بعد الشفاء والتي وصلت بنهاية عام 2021 إلى أكثر من 15 ألف حالة متابعة ومركز للعلاج بالبروتونات وأكاديمية علوم الرعاية الصحية، ومركز أبحاث.

وأضاف المستشفى أنه على مدى السنوات الماضية، كان على الإدارة أن تواجه ضغط التمويل بدأت في عام 2016 بانخفاض قيمة الجنيه المصري بنسبة 48%، مما أدى إلى زيادة غير مسبوقة في تكاليف جميع المنتجات والخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك