اعلان

وزير العدل: حصلنا على موافقة مكتوبة من الأزهر والأوقاف والإفتاء حول توثيق الطلاق

وزير العدل
وزير العدل
كتب : أهل مصر

أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل، طرح مشروع قانون الأحوال الشخصية للحوار الوطني نهاية الشهر القادم، وأكد أن وزارة العدل حصلت على موافقة الأزهر والإفتاء والأوقاف على توثيق الطلاق، وذلك في افتتاح الرئيس السيسي مصنع الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة.

المستشار عمر مروان وزير العدل

تحقيق الأهداف الطيبة للدين

جاء ذلك تعقيبا على كلمة للرئيس السيسي بأن الدولة مسئولة عن وضع قواعد ونظم لتحقيق الأهداف الطيبة للدين، وذلك في افتتاح الرئيس السيسي مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة'.

الصندوق الاستثماري لقناة السويس كان حلما

في سياق آخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الصندوق الاستثماري لقناة السويس كان حلما، ولابد من وجود أوعية للإنفاق على التطوير، مضيفا: لو كان حد وفر ١٠% من دخل قناة السويس خلال ٤٣ سنة كنا وفرنا ٥٠ مليار دولار.

وأضاف أن الصناديق الاستثمارية فرصة لإيجاد حلول خارج ميزانية الدولة، مشرا إلى أن صندوق استثمار وزارة الصحة وفر 70 مليون جنية.

وأكد السيسي، إن الدولة توجهت للصناعات الاستراتيجية حتى يكون لديها انتاج ذاتي للمواد التي لا نستطيع الاستغناء عنها.

ووجه الرئيس السيسي بتغطية إعلامية لأول قافلة ستخرج من البضائع الموجودة بالجمارك خلال أيام.

افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بالجيزة.

و قال أمس السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أصبحت الدولة المصرية في وضع أفضل مكنها من اتخاذ قرارات مهمة بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتى'، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية 'صدى البلد' تابع: 'الفترة بين 1 - 23 ديسمبر الجاري، شهدت الإفراج عما قيمته نحو 5 مليارات دولار من البضائع الموجودة في الموانئ، وذلك من بضائع قيمتها نحو 14 مليار دولار كانت قد تراكمت بالموانئ منذ بدء أزمة تراكم البضائع'.

الإفراج عن البضائع في المواني

وأشار إلى أن 'حجم البضائع المتبقية في الموانئ حتى اليوم، 25 ديسمبر، يبلغ ما قيمته نحو 9.5 مليار دولار، وتم الإفراج عن بضائع في الموانئ بقيمة 5 مليارات دولار، وقمية كل أنوع السلع الموجودة في الموانئ حوالي 9 مليارات دولار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق