اعلان

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية: افتتاح 6 مصانع للأسمدة الأزوتية بالسخنة قريبا

اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
كتب : أهل مصر

قال اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن شركة النصر للكيماويات الوسيطة أحد أكبر وأقدم شركات مشروعات الجهاز، حيث تأسست في العام 1972، كاشفًا عن تدشين 13 مصنعا جديدًا في مناطق أبو رواش والسخنة والفيوم ليرتفع عدد المصانع خلال 8 أعوام من 26 إلى 39 مصنعا متخصصا في الصناعات الكيماوية والأسمدة الفوسفاتية.

مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش

أضاف 'أبو المجد' خلال افتتاح الرئيس السيسي مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بـ محافظة الجيزة، أن شركة النصر استطاعت تأمين حياة المصريين والوفاء باحتياجات السوق المصرية من الكلور ومشتاقاته والأسمدة الفوسفاتية، بالإضافة إلى الغازات الطبية والصناعية وتصدير فائض الإنتاج إلى دول العالم المختلفة.

وشدد على أن المجمع هو الأكبر من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط ، حيث تغزو منتجاته 55 دولة، كاشفا عن افتتاح 6 مصانع للأسمدة الأزوتية في السخنة قريبا، والبدء الفعلي في إنشاء مصنعا للكلور والصودا الكاوية في أبو رواش.

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بالجيزة.

الدولة المصرية أصبحت في وضع أفضل

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بالجيزة.

وقال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أمس، إن أصبحت الدولة المصرية في وضع أفضل مكنها من اتخاذ قرارات مهمة بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتى'، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية 'صدى البلد' تابع: 'الفترة بين 1 - 23 ديسمبر الجاري، شهدت الإفراج عما قيمته نحو 5 مليارات دولار من البضائع الموجودة في الموانئ، وذلك من بضائع قيمتها نحو 14 مليار دولار كانت قد تراكمت بالموانئ منذ بدء أزمة تراكم البضائع'.

الإفراج عن البضائع في المواني

وأشار إلى أن 'حجم البضائع المتبقية في الموانئ حتى اليوم، 25 ديسمبر، يبلغ ما قيمته نحو 9.5 مليار دولار، وتم الإفراج عن بضائع في الموانئ بقيمة 5 مليارات دولار، وقمية كل أنوع السلع الموجودة في الموانئ حوالي 9 مليارات دولار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً