اعلان

الرئيس السيسي: لولا تدخل الدولة لارتفعت أسعار السلع الغذائية 3 أضعاف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: أن الدولة تدخلت بشكل كبير لدعم المواطنين وحمايتهم من موجات الغلاء التي تسببت فيها الأزمات العالمية، وقال، خلال افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية أبورواش بالجيزة: 'لولا تدخل الدولة لارتفعت أسعار السلع الغذائية 3 أضعاف'.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضاف الرئيس السيسي: 'في الفلوس سيبوني أنا لأن مصر غلبانة أوي .. لازم نيجي على نفسنا علشان نبني'.

وتابع السيسي خلال افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية أبورواش بالجيزة: 'يجب شرح كل شيء للمواطنين حتى نقضي على الخوف والشائعات'.

افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بالجيزة

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إنتاجنا من الغازات الطبية كان يكفينا ولكن الظروف التي حدثت من أزمتي كورونا والحرب الروسية جعلتنا نقول لازم يكون عندنا كميات تواجه التطور المحتمل.

وأكد أن التطور الذي يحدث في العالم جعل التعاقدات ليس بها استقرار وبالتالي ما كنا نتعاقد عليه بتكلفة معينة زادت، مشددا على أن الدولة تعمل على تحقيق الإنتاج المحلي الذاتي.

من جانب آخر بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببرقيات تهنئة إلى أصحاب الجلالة وملوك ورؤساء دول العالم؛ بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد

وأعرب الرئيس السيسي للقادة والزعماء عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بهذه المناسبة الطيبة، متمنيا لهم عيدًا سعيدًا مباركًا وعامًا جديدًا يحمل السلام والازدهار لشعوبهم الصديقة ولجميع شعوب العالم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والسيد جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية.

وتناول الاجتماع عرض التطوير التقني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وربط قواعد البيانات بها مع بيانات وزارة العدل والمصالح التابعة لها، خاصةً الشهر العقاري والمحاكم والطب الشرعي ومصلحة الخبراء.

الدولة المصرية أصبحت في وضع أفضل

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بالجيزة.

وقال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أمس، إن أصبحت الدولة المصرية في وضع أفضل مكنها من اتخاذ قرارات مهمة بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتى'، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية 'صدى البلد' تابع: 'الفترة بين 1 - 23 ديسمبر الجاري، شهدت الإفراج عما قيمته نحو 5 مليارات دولار من البضائع الموجودة في الموانئ، وذلك من بضائع قيمتها نحو 14 مليار دولار كانت قد تراكمت بالموانئ منذ بدء أزمة تراكم البضائع'.

الإفراج عن البضائع في المواني

وأشار إلى أن 'حجم البضائع المتبقية في الموانئ حتى اليوم، 25 ديسمبر، يبلغ ما قيمته نحو 9.5 مليار دولار، وتم الإفراج عن بضائع في الموانئ بقيمة 5 مليارات دولار، وقمية كل أنوع السلع الموجودة في الموانئ حوالي 9 مليارات دولار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)