اعلان

رئيس هيئة الأبنية التعليمية: أنجزنا 24799 فصلا دراسيا خلال عام ونصف

وزارة التعليم
وزارة التعليم
كتب : أهل مصر

استعرض اللواء يسري عبد الله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إنجازات الهيئة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنجاز وتسليم 1670 مشروعا، بإجمالي 24799 فصلا، خلال عام ونصف تقريبا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مع اللواء يسرى عبد الله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، ومسؤولي الهيئة بالمديريات.

IMG-20221226-WA0014

لقاء وزير التربية والتعليم مع مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية

مشروعات هيئة الأبنية التعليمية

وأوضح رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أنه يجري حاليا العمل في 919 مشروعا بإجمالي، 14724 فصلا، كما تم إعلان عدد 467 مشروعا بإجمالي 7102 فصل، ليصل إجمالي المشروعات التي تم اتخاذ إجراءات بشأنها خلال الفترة من أول يوليو 2021، حتى منتصف ديسمبر من العام الحالي، 3056 مشروعا، بإجمالي 46625 فصلا.

يأتي هذا فيما ناقش الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية، خطة الوزارة لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس، وجميع العاملين بالمؤسسات التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال اللقاء أهمية المدرسة كمؤسسة تعليمية، يتم فيها بناء شخصية الإنسان المصري، من مرحلة الطفولة، مشيرًا إلى دور الهيئة في بناء المدارس التي تستوعب المواليد الجدد.

وشدد وزير التربية والتعليم، على ضرورة مواكبة المدارس للتحول الرقمي، وتوفير مدارس ذكية وفصول مرنة، وشاشات تكنولوجية تسهم في عملية التعلم، وجذب الطلاب للمدرسة.

كما وجه وزير التربية والتعليم، مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية، إلى وضع تصور لبناء مدارس صغيرة 'small schools'، بمواصفات إنشائية ومعايير خاصة، بهدف جذب صغار المستثمرين لقطاع التعليم، بما يسهم في زيادة عدد المدارس بالمناطق المزدحمة، والقرى البعيدة، لخدمة الطلاب في هذه المناطق السكنية، وفق معايير وآليات تضعها الهيئة، مشددًا على ضرورة مراعاة عدم الإخلال بالجودة عند وضع المعايير.

وتطرق الوزير خلال الاجتماع إلى التوجيهات الرئاسية بالتوسع في المدارس اليابانية، ومدارس النيل، والمدارس الرسمية الدولية، كما وجه وزير التربية والتعليم، بإجراء مراجعة وصيانة لجميع المباني المدرسية، التي مر عليها أكثر من 15 عامًا، للتأكد من السلامة والأمان على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً