اعلان

شيخ الأزهر يستقبل سفير أذربيجان ويناقشان تعزيز العلاقات العلمية والثقافية

قرار شيخ الأزهر بزيادة الحد الأدنى للإعانة الشهرية لغير القادرين
قرار شيخ الأزهر بزيادة الحد الأدنى للإعانة الشهرية لغير القادرين
كتب : أهل مصر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين بمشيخة الأزهر، السفير الدكتور الخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يعتز بعلاقاته العلمية والثقافية مع أذربيجان ويستقبل طلاب أذربيجان وأئمتها لتعليمهم المنهج الأزهري المعتدل وصقلهم بالخبرات والمهارات التي تؤهلهم لنشر فكر الأزهر الوسطي، وهذا كله نابع من إيمان الأزهر بأهمية الطلاب الوافدين باعتبارهم سفراء الأزهر في بلادهم ومصدر قوة وفخر لأوطانهم.

شيخ الأزهر يستقبل سفير أذربيجان ويناقشان تعزيز العلاقات العلمية والثقافية -  اليوم السابع

لقاء شيخ الأزهر الشريف

من جانبه، أعرب سفير أذربيجان عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر الذي يمثل قائدًا دينيًّا ورمزًا إسلاميًّا عالميًّا يعرفه الشرق والغرب ويشاهدون خطاباته ومنهجه المعتدل، مؤكدًا أن الكثير من علماء أذربيجان تخرجوا في الأزهر وصاروا اليوم من دعائم النهضة والاستقرار في البلاد، وأذربيجان حريصة دائمًا على تدعيم علاقاتها مع الأزهر والاستفادة من مناهجه وخبراته.

وفي سياق آخر، هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الإخوة المسيحيين، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد، كما هنأ البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، ورئيس أساقفة كانتربري الدكتور جاستن ويلبي، بالمناسبة نفسها.

شيخ الأزهر يهنئ مسيحيي العالم بمناسبة عيد الميلاد

وكتب شيخ الأزهر في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مهنئا بمناسبة أعياد المسيحيين: 'أهنئ إخوتي وأصدقائي الأعزاء البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس أساقفة كانتربري الدكتور جاستن ويلبي، وبطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً