اعلان

كواليس حوار برلمانية مع الرئيس السيسي خلال احتفالية قادرون باختلاف (صور)

النائبة هند حازم
النائبة هند حازم

أوضحت النائبة هند حازم حبيب، عضو مجلس النواب عضو لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، كواليس حوارها اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على هامش احتفالية قادرون باختلاف، والذي أقيم بمركز المنارة للمؤتمرات وتقبيل الرئيس لرأسها، مؤكدة أنها تقدمت بالشكر للرئيس السيسي لاهتمامه الشديد بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة وتقديم كافة الدعم اللازم لهم.

جانب من إحتفالية اليومالبرلمانية والرئيس

الرئيس السيسي

وأضافت النائبة هند حازم خلا تصريحات صحفية لها اليوم، أنها تحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ قائلة له إنها منذ قرابة 25 عاما وهي تجلس على كرسي متحرك ولم تشهد مثل هذا الدعم والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة، كما أنني فخورة جدا بسيادتكم ولمدى اهتمامكم بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

واستكملت عضو مجلس النواب قائلة: تقدمت بالشكر إلى الرئيس على توجيهه الدكتورة نيفين القباج والخاص بحصول المرأة المعاقة على معاش والدها، وتسهيل إجراءات الحصول علي كارت الخدمات المتكاملة، وغيرها من التوجيهات التي تهم جميع ذوي الإعاقة في كل محافظات الجمهورية.

حقوق ذوي الإعاقة

وأشارت النائبة هند حازم قائلة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو من ألقى الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو من أعطى إشارة الاهتمام بنا وألقى الضوء على فئة كانت تعاني لسنوات عديدة من التهميش وعدم الاهتمام، مؤكدة أن قبلة الرئيس على رأسي وسام شرف كبير وسوف أظل أفتخر به دائما وتأكيدا علي اهتمامه بفئة ذوي الإعاقة.

انون الإجراءات الجنائية

وفي سياق متصل، عقدت اللجنة الفرعية المشكلة لصياغة ومراجعة مشروع القانون المقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، أول اجتماع لها برئاسة النائب إيهاب الطماوي، وحضور أعضاء اللجنة من مجلسي النواب والشيوخ ومن الجهات والوزارات ذات الصلة، حيث تناول الاجتماع مناقشة أولية لمشروع القانون واستعراض لآراء أعضاء اللجنة بشأنه.

كان المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق في وقت سابق على قرار لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بتشكيل لجنة فرعية من بعض أعضاء لجان الشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان، وبعض الخبراء من القضاة والمستشارين وأعضاء هيئة التدريس والمحامين وممثلين عن مجلس الشيوخ والوزارات ذات الصلة، وهيئة مستشاري مجلس الوزراء، لمراجعة وصياغة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، والذي تضمن على تعديل ٣٦٥ مادة من أصل ٤٦١ مادة.

مجلس النواب

وكان قد رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود المجلس عقد جلساته العامة يوم الإثنين 2 يناير المقبل.

جاء ذلك بعدما انتهى السيد القصير وزير الزراعة من الرد على طلبات الإحاطة والاسئلة المقدمة من الأعضاء والتى تم استعراضها خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء.

قطاع الزراعة

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن قطاع الزراعة فى الدولة المصرية قد شهد نهضة ودعما غير مسبوق من القيادة السياسية خلال الثمانى سنوات الماضية، وتمثل ذلك في تأكيد القيادة السياسية المستمر على الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع في الإقتصاد القومي، وكذلك التوجيه الدائم بضرورة تبني أن تكون محاور على التوسع الرأسي والأفقي، هي لتدعيم إنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وتحقيق الأمن الغذائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً