اعلان

المفتي: نشر الأمل بين الناس في الأوقات الصعبة سنّة نبوية

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن نشر الأمل بين الناس في الظروف الصعبة، من السنن النبوية، مشيرا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم، كان ينشر الأمل في المستقبل المزهر المستقر بين الناس، ويبشر بأن هذا الدين سينطلق إلى الآفاق، مع أنه كان في أحلك الظروف، وكان أكثر الناس همًا.

مفتي الجمهورية: أطلقنا عددًا من المنصات الإلكترونية لمحاولة إيجاد آلية  جديدة للتواصل مع الشباب - الأسبوع

الدكتور شوقي علام

المفتي: الأمل والعمل قرينان

وقال مفتي الجمهورية خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأمل والعمل قرينان، ولا ينفك أحدهما عن الآخر، مضيفا: 'نحن نحتاج إلى أن نستبشر ويكون لدينا أمل حقيقي'.

وأوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الإنسان لا بد ألا ييأس أمام قدرة الله ورحمته، التي وسعت كل شيء، ومهما تعرض لأوجاع ووقع فى الذنوب والمعاصي فعليه، أن يثق في رحمه الله، لأنها من صفاته، وعندما يصل الإنسان إلى درجة اليأس، يجب أن يعلم بأن هناك خللا جسيمًا أحل به.

واستكمل أن القرآن الكريم يحبب إلينا فكرة الأمل والاستبشار، ونتخلص من السلبيات بالندم على ما فات والتوبة والعزم على الاستغفار، الذي يلمس القلوب ويتيح حالة من الإيجابية.

وكان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، هنأ جميع المواطنين في مصر وفي العالم أجمع بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد، كما تقدم بالتهنئة إلى الرئيس السيسي والحكومة المصرية ببداية العام الجديد وأن يكون عاما مليئا بالخير واليمن والبركة.

أكد شوقى علام خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن النقد البناء هو الوسيلة الحقيقة للارتقاء الفكري والإنساني.

وتابع: 'أن الرسول صلى الله عليه وسلم، كان ينشر الأمل بين الناس، كما أن سيدنا محمد كان ينشر الأمل في أحلك الظروف، وكان يحث الصحابة على التمسك بالأمل وتأكيده له أن الإسلام سينتشر في كافة بقاع الدنيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات