اعلان

استئصال ورم خبيث يزن 10 كيلو لمريضة بمستشفى الخانكة

استئصال ورم_  أرشيفية
استئصال ورم_ أرشيفية
كتب : أهل مصر

نجحت مستشفى الخانكة التخصصي، اليوم الثلاثاء، في إزالة ورم من مريضة تعاني من ورم ضخم خبيث على المبيض، وانسداد معوي نتيجة لوجود ورم سرطاني بالقولون، وتم دخول المريضة المستشفى وعمل الفحوصات الطبية اللازمة.

ورم خبيث ضخم يزن 10 كيلو جرام

كما تم تحضير المريضة لإجراء استكشاف البطن واستئصال جذرى للرحم والمبيضين نتيجة لوجود ورم خبيث ضخم وزنه حوالي 10 كيلو جرام، واستئصال القولون الصاعد والمستعرض نتيجة لوجود ورم خبيث يسبب انسداد كامل للقولون.

فريق الجراحة العامة

وقالت المستشفى إن ذلك يأتي تحت توجيهات الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لافتة إلى أن فريق الجراحة العامة ضم الدكتور عماد حمودة، استشاري الجراحة العامة وجراحة الأورام والسمنة المفرطة ورئيس قسم الجراحة العامة، الدكتور مؤمن المشتولى، الدكتور أحمد عليوة، الدكتور عبدالله محمود، والتخدير، الدكتور عيسى حامد إستشارى ورئيس قسم التخدير، الدكتور إبراهيم قنديل، الدكتور محمود عياد، الدكتور ماجد منير مدير الرعاية المركزة'.

تقديم جميع خدمات العلاج

من جانبه، قال الدكتور سيد سليمان مدير عام مستشفى الخانكة التخصصي، إن المستشفى يعمل على تقديم جميع خدمات العلاج على أعلى مستوى، وتطوير كافة الخدمات بالمستشفى، كما تقدم خدمات الجراحة العامة وجراحة أورام الثدي والجهاز الهضمي والباطنة والنساء والتوليد.

مواعيد العيادات الخارجية

وأوضح سليمان، أن العيادات الخارجية تعمل صباحًا من 8-2، ومساء من 2-8 في جميع التخصصات، والأقسام تعمل بكامل طاقتها، حيث يوجد 19 سريرًا للرعاية المركزة على أعلى تجهيز، و13 سريرًا للاطفال المبتسرين أعلى مستوى، وقسم للعمليات، وقسم داخلي 44 سرير، واستقبال وطوارئ 18 سريرًا.

وتابع أن قسم الكلى الصناعي يضم 22 سريرا تعمل 24 ساعة وطوارئ، وقسم أسنان 6 عيادات به كل الخدمات، وقسم خاص للعلاج الطبيعى به 10 أسرة، وقوة بشرية مدربة، وتخدم المستشفى حوالى 5 آلاف مريض لعلاج الأمراض المزمنة على نفقة الدولة، وتقوم أمانة المراكز الطبية المتخصصة بالعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات الأمانة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق