اعلان

وفاة أول حالة زراعة رئة في مصر.. تفاصيل جديدة

 وفاة أول حالة زراعة رئة في مصر
وفاة أول حالة زراعة رئة في مصر
كتب : أهل مصر

كشف مصدر طبي في مستشفى عين شمس التخصصي، اليوم الجمعة، عن وفاة أول حالة زراعة رئة في مصر

وأوضح المصدر، أن حالة سحر كانت مستقرة، منذ إجراء العملية، وحتى الأسبوع الماضي، وبدأت في التدهور منذ فصلها عن الجهاز المسؤول عن إمداد الرئة بالأوكسجين، وأصبحت تعتمد على الرئة الجديدة، قبل أن تتوفى.

الإعلان رسمياً عن نجاح أول حالة زراعة رئة بمصر | سكاي نيوز عربية

وفاة أول حالة زراعة رئة في مصر

وفاة أول حالة زراعة رئة في مصر

وتابع المصدر، أن حالة سحر كانت قد استقرت نسبيا، ولكن الجسم رفض العضو الجديد (الرئة).

وكان الدكتور أحمد مصطفى، أستاذ جراحة الصدر في جامعة عين شمس، ومدير مشروع زراعة الرئة، قال إن قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى عين شمس التخصصي، بدأ الاستعداد للعملية منذ فترة طويلة، قبل إجرائها، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بالتدخل الجراحي فقط، ولكنه يرتبط بالجراحة والرعاية والتخدير والتمريض، مما يستلزم وجود متخصص في أمراض الصدر، والأشعة، وأيضا المعامل، والعلاج الطبيعي، وغيرها حوالي 14 قسمًا مختلفًا.

وأضاف رئيس فريق زراعة الرئة، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم اختيار وتأهيل الكوادر، من جميع الأقسام لتكوين فريق طبي قوي قادر على الاستمرار، وذي كفاءات عالية، لافتًا إلى أنه بعد ذلك تم أخذ موافقة جامعة عين شمس، وبدء التدريب في اليابان، لكونها الدولة الأكثر تقدمًا في هذا المجال.

وقال: «هناك أطباء سافروا على نفقاتهم الشخصية إيمانا بالمشروع».

تجهيزات مستشفى عين شمس

وأوضح الدكتور أحمد مصطفى، أنه بعد العودة من اليابان واكتساب الخبرات اللازمة، طبقنا أحدث ما توصل إليه العلم، من معدات طبية، وتجهيزات للمستشفى، حيث تم تجديد البنية التحتية بالكامل؛ لإجراء العملية في أمان.

إجراء عملية زراعة رئة في مصر

وتابع: 'بدأت عملية الفحص للمرضى والمتبرعين، لاختيار الحالة التي تسمح ظروفها بإجراء العملية، وتم الاستقرار على بنت تبلغ من العمر 28 عامًا، وكان شقيقاها هما المتبرعين، مشيرًا إلى أن رئيس الفريق الياباني رحب بالمشروع، وحضر إلى القاهرة للمشاركة في إجراء أول عملية زراعة رئة في مصر، ووصل عدد الفريق المصري إلى أكثر من 50 طبيبا، في عملية استغرقت 14 ساعة.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح