اعلان

نهي العمروسي: أخطأت في تربية ابنتي بعد وفاة والدها

نهى العمروسى
نهى العمروسى
كتب : ندي صدقي

تحتفل اليوم الفنانة نهى العمروسي بعيد ميلادها الـ60، حيث إنها من مواليد 11 يناير عام 1963، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 1990 ، وتعاونت مع كبار النجوم، بينهم 'الزعيم' عادل إمام، نور الشريف، نبيلة عبيد، أحمد بدير، ويونس شلبي، وتزوجت الفنان مصطفى كريم والذي أصيب بالسرطان، ورحل في شبابه، بعدما أنجبا ابنتهما نازلي.

وعملت نهى العمروسي إلى جانب التمثيل ككاتبة سيناريو أيضا، من أشهر أفلامها جزيرة الشيطان، حارة برجوان ، حلق حوش ، هيستريا ، آخر الدنيا ، فيلم ثقافي، زمن الممنوع.

أصيبت الفنانة نهى العمروسي بمرض الغدة الدرقية في عينها بنفس المرض الذي أصيبت به 'كوكب الشرق' أم كلثوم، وكان يجبرها على ارتداء نظارة شمس لإخفاء الأثر الذي تركه المرض على عينيها.

بدايتها الفنية

اشتركت في العديد من المسلسلات منها 'مطلوب عروسة ، أميرة في عابدين ، ضمير أبلة حكمت ، مملكة الجبل ، شارع عبد العزيز ، حقي برقبتي ، أميرة في عابدين ، نجمة الجماهير ، الحارة ، القرموطي في مهمة رسمية ، الزواج على طريقتي'.

تعرض نهى العمروسي للظلم

وقالت الفنانة نهى العمروسي، عن ابنتها الوحيدة نازلي خلال لقائها في برنامج 'كلام الناس' المذاع على شاشة 'mbc' مصر: 'أخطأت في تربيتها'، لافتة إلى أنها أخبرتها بطريقة غير مناسبة مسألة وفاة والدها رغم أنها كانت طفلة وفي سن لا يستوعب ما قيل لها ، أوضحت أنها نجحت في تجاوز أزمتها مع قضية إبنتها بمساعدة ربنا الذي أمدها بالقوة، لكنها لم تلجأ وقتها لأحد.

وكشفت عن أسباب ابتعادها عن الساحة الفنية، قائلة:' ابتعادي عن الفن بسبب مرض الغدة الدرقية وكنت بستخبى لأن مرضي شوهني ولأن عيني كانت شكلها غريب ومرضي أثر على صوتي'.

وعن الاتهامات التي يوجهها لها البعض، وتتعلق بقضية تعاطي المخدرات قالت نهى العمروسي : 'أنا اتظلمت ودخلت السجن وعملولي تحليل طلبته من النيابة، والتحليل طلع إني مبشربش مخدرات ولا سجاير، أدافع عن نفسي في إيه؟، اللي عايز يتكلم عني هيتكلم مهما قولت؟، واللي عايز يشتم فيا هيشتم'.

قضية فيرمونت

وكانت تحقيقات النيابة العامة في قضية فيرمونت قد استمرت نحو 9 أشهر استنفدت فيها كافة الإجراءات سعياً للوصول إلى حقيقتها، وتوصلت منها إلى أن ملابساتها تخلص في مواقعة المتهمين ، المجني عليها بغير رضائها بجناح بالفندق حال فقدانها الوعي خلال حفل خاص حضرته عام 2014، ولكن الأدلة لم تبلغ حد الكفاية ضد المتهمين لتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية عنها.

الفنان مصطفي كريم

مصطفى كريم هو ممثل ولد في 22 نوفمبر 1960 وتوفى في 19 مايو 1997)، تخرج في كلية الفنون الجميلة شارك في العديد من المسلسلات منها:«الساقية تدور» «انذار» «الحلم الضائع» «الحب في الحقيبة الدبلوماسية» و«أحلام العصافير». ومات مصابا بمرض السرطان.

WhatsApp
Telegram