اعلان

وزير النقل للنواب: تم إعداد خطة شاملة لتطوير منظومة النقل بقيمة 1 تريليون و957 مليون جنيه

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، إن انخفاض معدلات الحوادث ليس مرتبطا بجودة الطرق فقط. وأضاف: 'أتمنى لو وصلنا إلى صفر حوادث مثل السويد، ولكن جودة الطرق ليست هي المحدد الوحيد لخفض الحوادث وأنام هناك 4 عوامل من بينها جودة الطرق، وتشمل مواصفات فنية وفنيات طريق والقوانين، واين قائد السيارة والسيارة نفسها.

مجلس النواب

استمرار وزارة النقل في تنفيذ خطتها الشاملة لتطوير الوسائل والشبكات

وأكد 'الوزير' على استمرار الوزارة في تنفيذ خطتها الشاملة لتطوير عناصر النقل من وسائل وشبكات، حتى ترتقي بكل هذه المرافق. وتابع: 'أنشأنا خططنا لمجموعة من السياسات لتنفيذ كل ما هو مطلوب لتطوير هذه القطاعات وتم إعداد خطة شاملة لتطوير منظومة النقل بقيمة 1 تريليون و 957 مليون جنيه على عشر سنوات تنتهي في 2024'. مشيرا إلى إنشاء طرق جديدة بإجمالي 7000 كم تم تنفيذ 5800 كم منهاوردا على عدم الانتهاء من بعض الطرق، قال: 'هناك طرق تنفذها وزارة الإسكان فنحن لا ننفذ كل الطرق، وبعض الطرق الخاصة بجهاز التعمير أخذناها وتم تطويرها. ولن أتهرب من المسؤولية، فكل طرق مصر سواء أنشأتها وزارة الإسكان أو الهيئة أو المحافظات أنا مسؤول عنها جميعها لصيانتها ورفع كفاءتها.

وردا على انتقادات النواب لتأخر الانتهاء من بعض الطرق، أضاف' الوزير ': نحتاج لتوفير البيتومين والسولار لتبطين الطرق وهذا يتم تدبيره بالدولار، والدولة تحاول توفير السولار الخاص بالمخابز وبعدها للطرق، وكل البيتومين المنتج محليا بناخده كله ونستورد كميات أقل، معلش نستحمل شوية '

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف