اعلان

وزير الري: إنهاء أعمال الحماية العاجلة لكورنيش سيدي بشر بالإسكندرية

 كورنيش الإسكندرية
كورنيش الإسكندرية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، إجراء تقييم شامل لأعمال حماية الشواطئ على البحر المتوسط ومدى كفاءتها في تأدية الغرض منها في مواجهة النوة السابقة وإعداد تقرير بذلك.

أعمال الحماية العاجلة لكورنيش سيدي بشر بالإسكندرية

جاء ذلك خلال جولة وزير الموارد المائية والري بمقر هيئة حماية الشواطئ لمتابعة منظومة العمل بالهيئة، لافتًا إلى حرصه على متابعة منظومة العمل بمختلف جهات الوزارة، والتواصل الدائم مع العاملين والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص والصالح العام، مع استمرار الرقابة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل.

كما عقد الدكتور هانى سويلم اجتماعًا لمتابعة أعمال الهيئة في مجال حماية الشواطئ المصرية، بحضور المهندس أحمد رشاد، رئيس هيئة حماية الشواطئ، وعدد من السادة قيادات الهيئة.

واستعرض سويلم، خلال الاجتماع، الإجراءات العاجلة التي قامت بها أجهزة الهيئة للتعامل مع الهبوط الذى حدث برصيف طريق الكورنيش بمدينة الإسكندرية لمسافة ٢٠ مترًا أمام شاطئ سيدي بشر، والناتج عن الأمواج العاتية المصاحبة لنوة الكرم بالإسكندرية.

وأشاد الدكتور سويلم بالإجراءات الفورية التي اتخذتها أجهزة هيئة حماية الشواطئ بالإسكندرية فور رصد الهبوط الحادث بسيدي بشر، حيث تم رفع حالة الطوارئ والتنسيق على الفور مع أجهزة محافظة الإسكندرية، وتكليف شركة المقاولون العرب بتنفيذ أعمال حماية عاجلة للمنطقة المذكورة وإصلاح الهبوط الحادث بالرصيف، والتنسيق مع قيادات المحافظة وإدارة مرور الإسكندرية لتسهيل تنفيذ أعمال الحماية العاجلة وحركة سيارات نقل الأحجار والخرسانة، وتم الانتهاء من تنفيذ الحماية العاجلة بإنزال كمية من الأحجار أعقبها صب كمية من الخرسانة العادية لسد أى فجوات يمكن أن تنفذ من خلالها مياه البحر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي