اعلان

بداية أسبوع الصقيع.. الأرصاد تعلن عن انخفاض حاد في درجات الحرارة من اليوم

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023، وبداية أسبوع الصقيع، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا خلال الأسبوع المقبل.

حالة الطقس

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسط نشاط الرياح التي تساعد على زيادة الإحساس بالبرودة، ويتكون صقيع على المزروعات في مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرصة سقوط ثلوج على قمم كاترين وجبل موسى.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال هذا الأسبوع، بأن طقس اليو يشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة منذ الصباح الباكر ويستمر في الانخفاض حتى الليل المتأخر، كما أن هناك فرص سقوط أمطار على السواحل المطلة على البحر.

خريطة توضح وجود منخفض جوي

منخفض جوي جديد

وأضافت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوي متعمق وزيادة فرص سقوط الأمطار على الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، وتكون هذه الأمطار على مدار اليوم خفيفة ومتوسطة على الوجه البحري.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

وتابعت، أن طقس اليوم سيشهد سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة الكبرى 17 درجة نهارًا، وتصل إلى 9 درجات بالقاهرة خلال فترة الليل، كما تصل إلى 6 درجات ليلاً في الصعيد.

وأكدت أن الحالة الجوية الحالية مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وتبدأ حالة الطقس في التحسن بداية من يوم الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)