اعلان

جمال عبدالرحيم بعد ترشحه لانتخابات الصحفيين: أطالب بسرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات

ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين
ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين

تقدّم الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، ووكيل نقابة الصحفيين السابق، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس النقابة على مقعد 'فوق السن' بانتخابات التجديد النصفي.

وتلقت اللجنة المُشرفة على الانتخابات، برئاسة ضياء رشوان، طلبات الترشح على مدار الخمسة أيام من العاشرة صباحًا، وحتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأربعاء، وتغلق اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين باب الترشح الساعة ١٢ ظهر اليوم، ثم إعلان كشوف المرشحين.

ووجه جمال عبدالرحيم التهنئة لموقع وجريدة أهل مصر على التكويد في نقابة الصحفيين، بعد طويلة عمل خلالها عدد كبير من الزملاء في الموقع والجريدة.

ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيينترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين

وكشف 'عبدالرحيم'، ملامح برنامجه الإنتخابي، خلال لقائه مع مراسلة موقع وجريدة 'أهل مصر'، من داخل نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، قائلًا: 'أنا عضو مجلس نقابة من 14 سنة ونلت ثقتكم بعضوية مجلسها 4 دورات متتالية سابقة منذ عام 2007 الي 2021 ، شرفت بتولي خلالها مناصب وكيل أول النقابة ووكيل النقابة للتسويات وسكرتير عام النقابة ورئاسة هيئة  التأديب والتشريعات، والتدريب والنشاط وعضوية لجنة القيد'.

وأضاف: 'أنا شغلت جميع المناصب في النقابة ماعدا منصب النقيب ودا شرف ليا، وخلال هذه الفترة في الـ 14 سنة من وجه نظري الفترة الحالية صعبة، وأتمنى الفترة القادمة يحدث تكاتف من الجمعية العمومية ومن مجلس النقابة من أجل الارتقاء بالمهنة الصحفية وتوفير المعيشة الكريمة للصحفيين'.

وأكد أنه يجب على مجلس النقابة القادم فتح ومناقشة الملفات التي يهتم بها الصحفيين، لافتًا إلى أن أول ملف سأقوم بمناقشته هو ملف التشريعات لأنه لدينا العديد من النصوص الدستورية القانونية ولم يتم تفعيلها حتى الان، على سبيل منها قانون حرية تداول المعلومات.

ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيينترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين

وأوضح أن الدستور نصر على ضرورة إنشاء قانون لحرية تداول المعلومات لكن حتى الأن لم يتم إعداد هذا القانون، كما هناك مشروعات كثيرة للقانون، متمنيًا تحرك النقابة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وبعض النقابات الأخرى منهم نقابة الاعلاميين، لأن هذا القانون يختص أكثر من جه.

وطالب جمال عبدالرحيم والمرشح على مقعد عضوية نقابة الصحفيين، سرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات والذي سوف يساعد الزملاء على العمل الصحفي والإعلامي.

WhatsApp
Telegram