اعلان

النائب ياسر الهضيبي مهاجما هيئة التنمية الصناعية: السبب الرئيسي في استمرار أزمة الدولار

الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ،
الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ،

هاجم النائب ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد هيئة التنمية الصناعية، مؤكدا أن الهيئة نفسها تحتاج إلى تنمية، وذلك لأن الهيئة تعلم أن الصناعة السبيل الوحيد للخروج من أزمة الدولار ومع ذلك لم نرى خطوات للنهوض بالصناعة المصرية، مشيرا إلى أن الهيئة أصبحت من المعوقات خاصة إصدار التراخيص.

عدد الوحدات الصناعيه المتقدمة لتقنين أوضاعها

وأضاف الهضيبي خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ تقرير اللجنة المشتركة من لجان الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها، أن عدد الوحدات الصناعيه المتقدمة لتقنين أوضاعها 60 ألفا والمدة المحددة لتقنين الأوضاع انتهت في 2019 و'جايين نفتكر النهاردة'.

مجلس الشيوخ

الرخص الذهبية

وتساءل الهضيبي كم عدد رخصة ذهبية تم منحها منذ أن أعلنها الرئيس السيسي في المؤتمر الاقتصادي، كم من هذه الرخص تم تنفيذه وهل تم عمل قاعدة بيانات تفصيلية بالمنشآت الصناعيه غير المرخصة؟ .

واستعرض المهندس محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة المشتركة من لجان الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً