اعلان

"محلية النواب" تناقش عددا من طلبات الإحاطة بحضور محافظ الجيزة.. اليوم

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء اجتماعاً لمناقشة عد من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة الجيزة، بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

جانب من جلسة النواب

مجلس النواب

وتتضمن طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة الجيزة، والتي تتم مناقشتها اليوم في مجلس النواب الآتي:

طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة الجيزة

1.مناقشة طلب الإحاطة المقدم من طارق الطويل، بشأن تأخر إصدار قراري تخصيص إنشاء مكتبي بريد بقريتي بشتيل وشنباري – مركز أوسيم - محافظة الجيزة على قطعتي أرض أملاك دولة (175 م2، 117 م2) بالرغم من تقدم الهيئة القومية للبريد بطلب رسمي للمحافظة في هذا الشأن، فضلاً عن التزام الهيئة بتدبير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ أعمال الإنشاء، وتمسك المحافظة ببناء دورين للوحدة المحلية على نفقة الهيئة على الأرض المطلوب تخصيصها بقرية بشتيل الأمر الذي أدى إلى تعطل إجراءات التخصيص بمجلس الوزراء.

2-مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن تأخر صرف التعويضات المستحقة للمواطنين نتيجة نزع ملكيتهم للمنفعة العامة ومدى تأثير ذلك على استقرار أوضاعهم نتيجة عدم القدرة - سواء كانت المالية أو الزمنية – على توفير المسكن البديل، واختلاط الأمر فيما بين التعويض الاجتماعي والتعويض النهائي طبقاً للأسعار السائدة حيث تم على سبيل المثال صرف التعويض الاجتماعي للمستحقين بمشروع محور السادات بالعمرانية وتأخر صرف تعويض المساحة لأكثر من 30 شهرًا بذات المشروع، فضلاً عن تحديد آلية التمييز في التعويضات بين العقارات المقامة بترخيص أو بدون ترخيص لاسيما و أن بعض العقارات التي يتم إزالتها بمحافظة الجيزة لتنفيذ المشروعات قد تم إنشائها بدون ترخيص منذ أكثر من 50 عامًا، وضرورة تحديد موعد صرف التعويضات للمستحقين عن نزع ملكيتهم لتنفيذ توسعات الطريق الدائري واحتساب المطبخ والحمام بغرفة مثل محافظة القاهرة وكذلك تعويض العقارات التي تغير استخدامها السكني وضرورة توضيح إجراءات التثمين ومتى تم تشكيل اللجنة العليا للتثمين بمحافظة الجيزة؟ مع ضرورة حل إشكالية تعطل صرف تعويضات المواطنين الذين تم نزع ملكيتهم منذ عامين بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية نتيجة إصدار وزارة الأوقاف لخطاب تؤكد فيه بأن الحوضين رقمي (30 – 31) من ضمن أملاك الأوقاف، رغم وجود مستندات الملكية مع المواطنين.

3. مناقشة طلبات الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني، بشأن: الأول، والثاني: ضرورة هدم مبنى عيادات الأسنان بمستشفى بولاق الدكرور العام بمحافظة الجيزة، وإعادة بنائه ضمن أعمال التطوير التي يتم تنفيذها حالياً بالمستشفى، وذلك بهدف توسعة الشارع الذي يمر بجوار المبنى ويربط بين منطقة أبو قتادة ودلاور وشارع الدكتور مصطفى مشرفه ليصبح 8 م بدلاً من 3 م وفتح محاور مرورية جديدة، فضلا ًعن ضرورة إحلال وتجديد المسجد ودار المناسبات الموجودين بالمستشفى، وتنفيذ قرار محافظة الجيزة الصادر بإزالة الوحدة الصحية بمنطقة صفط اللبن وإعادة بنائها، مع ضرورة تنفيذ أعمال الصيانة ورفع كفاءة باقي الوحدات الصحية الكائنة بنطاق حي بولاق الدكرور، ودمجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

أعمال خط انحدار الصرف الصحي بشارع كفر طهرمس

الثالث: التأخر الشديد في تنفيذ أعمال خط انحدار الصرف الصحي بشارع كفر طهرمس، وكذلك تأخر تنفيذ أعمال توصيل مياه الشرب والصرف الصحي لبعض الشوارع الفرعية بنطاق حي بولاق الدكرور والمناطق المجاورة بمحافظة الجيزة.

الرابع: عدم الانتهاء من تنفيذ أعمال محور الفريق كمال عامر بالمسافة التي تمر بحي بولاق الدكرورمحافظة الجيزة فضلاً عن التأخر الشديد في إعادة خطوط الصرف الصحي مرة أخرى وتراكم أطنان من المخلفات الصلبة ومخلفات البناء الناتجة عن إزالة العقارات الموجودة بمسار المحور، الأمر الذي يؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين، فضلاً عن عدم قيام الجهة المنفذة للمحور بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمرافق (الكهرباء – الاتصالات – الغاز- مياه الشرب والصرف الصحي).

الخامس: عدم نقل عدد من الأكشاك الكهربائية من بعض المناطق بحي بولاق الدكرور محافظة الجيزة، ومنها: أرض محطة الصرف الصحي الملغاة والمخصصة للنادي العربي بدلاور مما يتسبب في عدم تنفيذ الأنشطة الرياضة، وشارع بهجت الشوربجي وميدان الطابق، مما يعوق حركة سير السيارات والمواطنين فضلاً عن ضرورة مراجعة كافة الأكشاك وصناديق الكهرباء بنطاق الحي.

السادس: إعادة استغلال أرض ومباني مؤسسة رعاية الأحداث التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والكائنة بشارع سلام بمنطقة أبو قتادة بحي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، ومساحتها 14 فدانًا تقريباً ومقام عليها مبانٍ وملاعب كرة قدم ويشغلها 210 مواطنين (أحداث) وذلك لإقامة نادي رياضي – اجتماعي – ثقافي لخدمة المواطنين بنطاق الحي.

- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من د.حسام المندوه الحسيني، بشأن سرعة تخصيص أرصفة بشوارع بولاق الدكرور- محافظة الجيزة، لذوي الاحتياجات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً