اعلان

رئيس قسم الزلازل: لم نرصد أى نشاط زلزالي في مصر.. وتنبؤات العالم الهولندي أكذوبة

زلزال في مصر
زلزال في مصر
كتب : أهل مصر

بعد الجدل المثار حول وقوع زلزال في مصر اليوم، أكد أن الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن ماتنبأ به العالم الهولندي فرانك من وقوع زلزال في مصر خلال يومي 21 و22 فبراير الجاري كلام غير علمي وغير منضبط بالمرة.

زلزال تركيا

تنبؤات عن زلزال في مصر اليوم

وأضاف الهادي خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن هذا الشخص كرر هذا الحديث أكثر من مرة حيث قال من قبل أن الزلزال سيحدث يومي 16و18 فبراير في مصر ولبنان أو خلال 5 سنوات أو خلال 10 سنوات وهذا أسلوب غير علمي، وكان الأولى به أن يقول أن المنطقة نشطة زلزاليا ومن المتوقع حدوث زلزال في مصر بها دون تحديد أى موعد .

رصد الأنشطة الزلزالية

وأوضح الهادى أن المعهد لديه محطات لرصد أى هزات أرضية منتشرة في كل أنحاء الجمهورية ولم يسجل أى نشاط زلزالي في أى محطة، حيث أنه عادة ما تحدث الأرض إنذارات في حالة قرب وقوع زلزال .

وأكد الهادى أن المحطات التابعة للمعهد دقيقة جدا وترصد أقل الأنشطة الزلزالية والهزات الأرضية التى لا تصل لـ 1 ريختر وهى التى لا يشعر بها أحد ..مطمئنا الجميع أنه لا يوجد أى نشاط زائد تم رصده من خلال المحطات في مصر.

وكان الباحث الهولندي 'فرانك' الذي توقع حدوث زلزال يوم 6 فبراير الدامي في سوريا وتركيا قد توقع ايضاً حدوث زلزال أكبر اليوم الأربعاء في مصر والأردن ويمتد لشمال العراق .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي