اعلان

رئيس نادي سموحة يفصل الإدارة عن التدريب في لعبة الاسكواش.. استجابة لـ«برنامج الفرصة»

رئيس نادي سموحة يفصل الإدارة عن التدريب في لعبة الاسكواش في استجابة عاجلة لـ«برنامج الفرصة»
رئيس نادي سموحة يفصل الإدارة عن التدريب في لعبة الاسكواش في استجابة عاجلة لـ«برنامج الفرصة»
كتب : أهل مصر

أصدر المهندس فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي، قرار بفصل الإدارة عن التدريب، وذلك على خلفية تراجع أداء لعبة الإسكواش، بعد سنوات كانت نوادي الإسكندرية بشكل عام ونادي سموحة بشكل خاص على صدارة التصنيف العالمي في اللعبة، وذلك في استجابة عاجلة لبرنامج الفرصة بقناة الشمس.

أول قرارات فرج عامر بعد عودته لرئاسة نادى سموحة وماذا قال عن الجهاز الفنى -  اليوم السابع

رئيس نادي سموحة يفصل الإدارة عن التدريب في لعبة الاسكواش

كانت الإعلامية منال السعيد مقدمة برنامج الفرصة، قد تحدثت في الحلقة الماضية من البرنامج عن غلبة المجاملات على لعبة الإسكواش في نادي سموحة الرياضي، وتولي مديره الفني مهمة التدريب الخاص للاعبين بأعينهم بنظام « برايفيت »، موجهة التساؤل لرئيس الاتحاد المصري للإسكواش عاصم خليفة والمهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الرياضي حول منطقية تولي المديرين الفنيين مهام التدريب للاعبين بأعينهم، في انعدام واضح لمبدأ تكافؤ الفرص، وشيوع المجاملات والمحسوبية.

وقالت الإعلامية منال السعيد، إن لعبة الإسكواش تعاني في الوقت الراهن في ظل هذه الممارسات غير المنطقية، وأنه لا يستقيم في مجالات الرياضة تزكية لاعبين دون غيرهم بغير مبدأ المهارة، موضحة أن استمرار هذه الممارسات يكفل تراجع مستوى اللعبة وتصنيفها في مصر، وبالتالي تراجع أداء اللاعبين.

في المقابل، أصدر المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الرياضي، قرارا رسميا بفصل الإدارة عن التدريب، وقصر مهام المدير الفني للإسكواش على التدريب فقط دون الإدارة، متعهدا بالعمل على الفصل التام بين المهمتين دون تضارب للمصالح، وذلك تحقيقا للمصلحة العليا للنادي واللعبة واللاعبين.

وشمل قرار رئيس نادي سموحة الرياضي، منع أعضاء مجلس الإدارة من الإشراف على ألعاب رياضية، حال اشتراك أبنائهم في هذه الألعاب.

وصرح عاصم خليفة، أن هناك اشتراطات واجب توافرها في المدير الفني للعبة الإسكواش، أهمها الفصل بين الإشراف على اللعبة والتدريب الخاص، وأن هذه الاشتراطات تم تعميمها من الاتحاد المصري للإسكواش على جميع النوادي الرياضية، عملا بمبدأ تكافؤ الفرص، وإزالة شبهة المجاملات.

ويحل «عامر» على الحلقة المقبلة من برنامج الفرصة، ضيفا ليقدم في حوار حصري وخاص، كشف حساب الأنشطة الرياضية والإدارية داخل نادي سموحة منذ توليه رئاسة النادي في الدورة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب