اعلان

شيخ الأزهر: شريعة الإسلام صاحبة الفضل الأول في تحرير المرأة

شيخ الأزهر أحمد الطيب
شيخ الأزهر أحمد الطيب

نشر فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، الموافق 8 مارس 2023، والذي يوافق يوم المرأة العالمي، منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول المرأة في الإسلام.

يحتفل العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بتاريخ 8 مارس من كل عام، وهو تقديرًا للمرأة وإنجازاتها في شتى المجالات، الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها.

اليوم العالمي للمرأة

يوافق اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، اليوم العالمي للمرأة والذي احتفل به الأزهر الشريف بنشر عدد من المنشورات حول المرأة ومكانتها في الإسلام، وعن أهمية دورها.

كما نشرت صفحة مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في وقت لاحق من اليوم كلمات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف عن دور المرأة ومكانتها في الإسلام، موضحة في صور.

منشور شيخ الأزهر أحمد الطيب كلمة شيخ الأزهر الشريف في اليوم العالمي للمرأة 2023

كلمة شيخ الأزهر الشريف في اليوم العالمي للمرأة 2023

نشر فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعتين لمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2023، كلمات حول موقف الإسلام من تحرير المرأة قالئلًا:

'إن شريعة الإسلام هي أول من يُنسبُ لها فضل السَّبق في تحرير المرأة، والقرآن الكريم رد إلى المرأة كرامتها، ولفت أنظار البشرية إلى دورها المحوري في صناعة المجتمعات، وبيَّن للمرأة حقوقها، وصان كرامتها، وحرم الاعتداء عليها أو الانتقاص من مكانتها بأي حال من الأحوال'.

كما وجه ذات الرسالة باللغة الأجنبية، والتي كان نصها:

The Islamic Sharia has precedence over all legislative systems concerning the liberation of women. The Holy Quran restored women’s dignity, drew the attention of humanity to their pivotal role in shaping societies, established their rights, preserved their dignity, and prohibited assaulting them or degrading them in any way.

وقد لاقت الرسالة تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يسود عليها التفاعلات الإيجابية، حول حقيقة أن الإسلام أول دين له الفضل في تحرير المرأة.

كلمات شيخ الأزهر في يوم المرأة العالمي كلمات شيخ الأزهر في يوم المرأة العالمي

كلمات شيخ الأزهر في يوم المرأة العالمي كلمات شيخ الأزهر في يوم المرأة العالمي

كلمات شيخ الأزهر في يوم المرأة العالمي كلمات شيخ الأزهر في يوم المرأة العالمي

كلمات شيخ الأزهر في يوم المرأة العالمي

يشارك فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، الجمهور بالاحتفال في يوم المرأة العالمي من كل عام، والتي توضح موقف شيخ الأزهر الدفاعي الأول عن المرأة ودورها في المجتمع وموقف الإسلام منها، كما يوضح موقفه الدائم لدعم المرأة وحقوقها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب