اعلان

شيخ الأزهر عن "مركز مصر الثقافي الإسلامى": العلم النافع للإنسانية يثيب صاحبه يوم القيامة

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
كتب : أهل مصر

تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والأمة الإسلامية، بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلا الله أن يلهم الإنسانية جمعاء رشدها، ويعيد إليها صوابها وعقلانيتها، وأن يمن على عباده بالأمن والأمان واليمن والخير والبركات.

افتتاح صرحين عملاقين

وقال "إن من بشائر الأمل والفأل الحسن أن تتزامن الساعات الأولى شهر رمضان بافتتاح صرحين عملاقين، هذا المسجد الكبير، ومركز مصر الثقافي الإسلامى، فى رمز يشير إلى تعانق العلم والعبادة في الإسلام".

وأضاف في كلمته، قبيل صلاة الفجر من مسجد مصر، أن شهر رمضان المبارك يأتي تزامنا مع افتتاح المركز في رمزية تشير إلى تعانق العبادة مع العلم والمعرفة، وهو تأكيد أن العلم النافع للإنسانية يثيب صاحبه يوم القيامة.

تاريخ العلم المعاصر يؤكد أنه سلاح ذو حدين

واستكمل قائلا "تاريخ العلم المعاصر؛ يؤكد أنه سلاح ذو حدين، ومنه قد يأتي دمارا للبشرية، وأول أركان الإسلام المتمثلة في شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، فهو ركن يؤكد أهمية العلم والتدبر".

وأوضح الطيب، أن صوم شهر رمضان فرض على المسلمين، قبل الزكاة، وبعض العلماء اعتبروا أنه الفريضة الأشق، معتبرا أن فلسفته تكمن في الترفع والاستغناء والسيطرة على الرذائل.

الصوم كاملا موفورا لصاحبه

وتابع "لم يعرف في تاريخ الكفر والكفار أنهم عظموا الأصنام بالصيام، ولكنهم صلوا لها وزكّوا أيضًا، ولكن الصوم كاملا موفورا لصاحبه، والله يجزي العباد عن الصيام خيرا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي