اعلان

توصية برلمانية للتنمية المحلية بحصر أراضي الإصلاح الزراعي الفضاء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أوصى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، محمد الحسيني وزارة التنمية المحلية بتقديم إفادة للجنة خلال 15 يوما بأراضي الإصلاح الزراعي الفضاء، مؤكدا إمكانية الاستفادة من هذه الأراضي في عدد من المشروعات الخدمية، واستشهد بتجربته في دائرة بولاق الدكرور وموافقة رئيس مجلس الوزراء على تخصيص أرض فضاء مملوكة للإصلاح الزراعي لإقامة مدارس جديدة.جانب من اللقاء

توصية برلمانية للتنمية المحلية بتقديم إفادة بأراضي الإصلاح الزراعي الفضاء

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الحسيني لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة القليوبية.وناقشت لجنة الإدارة المحلية طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن ضرورة قيام محافظة القليوبية بإصدار قرار باستثناء إقامة مقابر نفع عام بمقابل لأهالي قرية سنديون على مساحة أربعة أفدنة بالقطعة 82 بحوض على بدوي 'أملاك دولة'، وذلك نظار لرفض لجنة الجبانات هذا الموقع.

وأوضح عويس في كلمته في اجتماع لجنة الإدارة المحلية عدم وجود موقع بديل عنه، مضيفا 'نصف المقابر الحالية سوف يتم إزالتها لتوسعة طريق مصر- إسكندرية'.

وعقب وكيل وزراة الصحة بمحافظة القليوبية، خالد الخطيب، مؤكدا أن الموقع غير مطابق للمواصفات، موضحا أن الموضوع سبق عرضه في ٢٠٢١، ومعاينة أخرى في مارس ٢٠٢٣، وأشار إلى ضرورة وجود مسافات بين موقع الجبانات 100 متر عن مصادر المياه، و200 متر.

وقال الخطيب إن الموقع حوله مصدر مائي على بعد 9 متر، بالإضافة لعدم توافر شرط المسافة ٢٠٠ متر من جميع الجهات بين المنطقة السكنية والموقع.

وعقب وكيل لجنة الإدارة المحلية، محمد الحسيني 'رد الصحو نسف الموضوع'، وأشار إلى أن اللجنة ستبدأ مناقشة تعديل قانون الجبانات الثلاثاء المقبل، وقال 'نعدل لصالح الناس، القوانين تتعدل حسب متطلبات ومصالح الدولة المصرية، نعدل بما يتماشى مع الصالح العام والمواطن'.

وأكد ضرورة العمل على إيجاد بدائل، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من أراضي الإصلاح الزراعي الفضاء. وأوصى وزارة التنمية المحلية بتقديم إفادة للجنة خلال 15 يوما بأراضي الإصلاح الزراعي الفضاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً