اعلان

اقتحام المسجد الأقصى.. الحركات الفلسطينية تنتفض والرئاسة: «المساس بالمقدسات سيشعل الحرائق في المنطقة»

الإرهاب الصهيوني على الأقصى
الإرهاب الصهيوني على الأقصى
كتب : وكالات

قال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس'، إسماعيل هنية، إن 'ما يجري الآن في المسجد الأقصى المبارك جريمة غير مسبوقة ولها ما بعدها'.

ودعا هنية الجماهير في الضفة وأراضي 48 (فلسطينيو الداخل) التوجه للمسجد الأقصى وحمايته.

Image

اقتحام المسجد الأقصى.. حركة المقاومة الإسلامية حماس تدين فعل إسرائيل

وصرح الناطق باسم 'حماس'، حازم قاسم قائلا إن 'ما قامت به سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى من عدوان على المعتكفين في المسجد الأقصى جريمة نكراء، وجزء من حربها الدينية على المسجد الأقصى'.

حركة الجهاد الإسلامي: ما يجري في المسجد الأقصى يشكل تهديدا جديا على مقدساتنا

وفي بيان صدر عن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة قال إن 'ما يجري في المسجد الأقصى المبارك يشكل تهديدا جديا على مقدساتنا، وعلى الشعب الفلسطيني أن يكون حاضرا بكل مكوناته للمواجهة الحتمية في الأيام القادمة'.

الرئاسة الفلسطينية: ما يقوم به الاحتلال من المساس بالمقدسات حربا شعواء ستشعل الحرائق في المنطقة

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن 'ما يقوم به الاحتلال من المساس بالمقدسات، يمثل حربا شعواء على الشعب الفلسطيني والأمة العربية، والتي ستشعل الحرائق في المنطقة'.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: شعبنا سيحمي أرضه ومقدساته بالدم

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صدر عنها إن 'اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين داخله لن يمر دون رد، فشعبنا سيحمي أرضه ومقدساته بالدم'.

Image

التجمع الوطني الديمقراطي: تكثيف الرباط في المسجد الأقصى وتعزيز صمود أهلنا في القدس

وأصدر حزب التجمع الوطني الديمقراطي بيانا قال فيه إن 'ردنا على الاعتداءات على المسجد الأقصى هو تكثيف الرباط فيه وتعزيز صمود أهلنا في القدس'.

وجاء في بيان التجمع: 'هنالك قرار مبيت من قبل وزير الإرهاب بن جفير وحكومته بالتصعيد، بدأت بقتل الشهيد الدكتور محمد العصيبي وإخفاء كافة شواهد الجريمة، وتستمر في الاعتداء على حرمة المسجد والمصلين فيه لتكون فاتحة لإعطاء المستوطنين إمكانية اقتحام المسجد في أيام الفصح العبري، وهو ما نعتبره محاولة لإشعال المنطقة والتصعيد الخطير'.

وأكد التجمع في بيانه 'على الأهمية الكبيرة لمواصلة الرباط وزيادة وتعزيز حضور أهلنا وشعبنا للقدس والمسجد الأقصى لنكون سدا منيعا أمام ما يحاك من مخططات لاقتحامات قادمة وتقديم القرابين وكما ولجم بن جفير وسياساته الممنهجة والعدائية ضد كل ما هو عربي وفلسطيني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً