اعلان

تعرف على أجندة «الشيوخ» هذا الأسبوع.. «التراس يؤدي اليمين الدستورية»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، غدا الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب لتحديد موعد المناقشة مقدم من النائب طارق نصير، وعشرين نائبا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

مجلس الشيوخ

برلماني: العالم بأسره يواجه أزمة اقتصادية متعددة الأبعاد

وأشار النائب مقدم طلب المناقشة العامة، إلى أن العالم بأسره يواجه أزمة اقتصادية متعددة الأبعاد ومتنوعة الجوانب، تحمل تأثيرات عدة وتداعيات عديدة على اقتصاديات مختلف دوله، ومن بينها مصر، بما يستوجب البحث عن رؤى جديدة وأفكار متطورة تمكن الدولة المصرية من مجابهة أزمتها الاقتصادية منعا لتفاقمها وسعيا إلى استكمال خططها التنموية التي تستهدف رفاهية المواطن المصري وتحقيق طموحاته وتحسين أوضاعه المعيشية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له.

وأضاف: بسبب هذا الوضع يبرز الحديث عن الاقتصاد الدائري، ذلك المفهوم الذي ظهر في منتصف سبعينيات القرن الماضي حينما طرحته سویسرا كنموذج اقتصادي تنموي، يستهدف تقليل المهدر من المواد والسلع والطاقة والاستفادة منها قدر الإمكان، بحيث يتم خفض الاستهلاك والنفايات والانبعاثات، وذلك عن طريق تبسيط العمليات وسلاسل الإمداد.

استيضاح سياسة الحكومة بشأن ترشيد مياه الري

كما تشهد الجلسة العامة بعد غدا الإثنين عرض طلب مقدم من النائب سالم شتيوي سالمان وعشرين نائبا آخرين، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن ترشيد مياه الري.

ومن المقرر أيضا أن تشهد الجلسات العامة للمجلس أداء الفريق عبد المنعم التراس، اليمين الدستورية، ليكون عضوا رسميا بالمجلس، يأتي ذلك تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينه عضوا بالمجلس خلفا للواء الراحل مصطفى كامل.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، استقبل الفريق عبد المنعم التراس منذ أيام، وتسليمه كارنيه عضوية المجلس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج