اعلان

بعد لقائه السيسي.. 6 رسائل لرئيس وزراء اليابان من قصر الاتحادية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء اليابان فوميو كيشيدا، حيث تناولت المباحثات المصرية اليابانية سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وبحث حالة السلم والأمن على المستويين الدولي والإقليمي.

وعقد الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان مؤتمرا صحفيا مشتركا، ووجه رئيس الوزراء الياباني خلال المؤتمر عدة رسائل جاءت أبرزها كالآتي:

رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا

رئيس الوزراء اليابان فوميو كيشيدا

رسائل رئيس الوزراء الياباني

- يسرنى زيارة مصر أول محطة في جولتي الأفريقية.

- مصر شريك مهم لليابان وتلعب دورا مهما في استقرار منطقة الشرق الأوسط.

- ندعم مشروعات التنمية في مصر.

- الاستمرار والمساهمة في نمو وازدهار مصر والمنطقة ككل.

- تبادلت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الآراء حول عدد من القضايا الدولية والأوضاع الإقليمية.

- سنستمر في تقديم المساعدات طويلة الأمد إلى مصر في مجالات مختلفة منها الخط الرابع لمترو انفاق القاهرة الكبرى، ومشروع توليد طاقة الرياح، والتعدين على الطريقة اليابانية.

مصر شريك لا غنى عنه لليابان

ومن جانبه قال سفير اليابان لدى مصر أوكا هيروشى إن زيارة رئيس الوزراء اليابانى في إطار الجهود المستمرة التى تبذلها مصر واليابان لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون الإقليمي والدولى، وتعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وأضاف السفير فى تصريحات صحفية أن رئيس الوزراء سيبدأ جولته الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا بزيارة مصر وهو ما يعكس أهمية العلاقة بين البدين مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية، حيث ترى اليابان أن مصر شريكا لا غنى عنه ومهما في الشرق الأوسط وأفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً