اعلان

تعرف على مراحل تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي

طريق الصعيد الصحراوي الغربي
طريق الصعيد الصحراوي الغربي

تشمل رؤية مصر 2030 ثلاثة أبعاد أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، ويأتي على رأسها البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي، وبالتأكيد تؤثر كفاءة الطرق والكباري على حياة المواطن اليومية بشكل مباشر وكذلك تؤثر على حركة الاقتصاد بالتبعية، ويرصد موقع 'أهل مصر' أبرز المعلومات عن المرحلة الثانية من تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي.

طريق الصعيد الصحراوي الغربي

- طريق الصعيد الصحراوي الغربي: بطول ٦٠ كم في المسافة من المنيا القوصية وبعدد ٦ حارات مرورية لكل اتجاه مقسمة إلى ٣ حارات مرورية لعربات المركبات و٣ حارات مرورية للشاحنات تم رصفها باستخدام الرصف الخرساني في الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة.

- يعتبر الطريق إحدى قطاعات طريق القاهرة كيب تاون للربط بأفريقيا، بالإضافة إلى أعمال الأنفاق للتقاطعات الرئيسية مع الطريق.

- طفرة كبيرة شهدتها مصر في الطرق والكباري في السنوات الأخيرة.

تعرف في 12 معلومة على طريق الصعيد الصحراوي الغربي | صور - بوابة الأهرام

- يمكن للمواطن العادي أن يلاحظ التغير في شكل الطرق التي يقوم باستخدامها يوميا وتأثير الطرق الجديدة على كفاءة النقل والمواصلات والتحركات داخل القاهرة والجيزة والطرق السريعة التي تربط باقي المحافظات ببعضها.

- تأتي أهمية إنشاء الطرق والكباري الجديدة كنتيجة للتوجه العام في سياسة الحكومة نحو النهوض بمستوى النقل والمواصلات وشبكات الطرق لرفع مستوى معيشة المواطن وأيضا القدرة على تسهيل التجارة ونقل المنتجات وكذلك جذب استثمارات أجنبية لمصر.

- بدأ العمل على تحقيق هذه الرؤية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي كرئيس لمصر وكان من ضمن برنامجه الرئاسي وضع خطة أساسية لتحقيق التنمية من خلال برنامج المشروع القومي للطرق والكباري.

- تشمل رؤية مصر 2030 ثلاثة أبعاد أساسية لتحقيق التنمية المستدامة ويأتي على رأسها البعد الاقتصادي وابعد الاجتماعي وبالتأكيد تؤثر كفاءة الطرق والكباري على حياة المواطن اليومية بشكل مباشر وكذلك تؤثر على حركة الاقتصاد بالتبعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً