اعلان

«التموين»: لا تحريك في سعر الخبز المدعم وموجة جديدة في زيادة السلع التموينية

وزارة التموين
وزارة التموين

أكد رمضان الشحات، المسئول الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا زيادة في أسعار الخبز التمويني المُدعم. رغم ارتفاع أسعار السولار اليوم.

وأضاف 'الشحات' لـ'أهل مصر' أن الوزارة توفر الخبر للمواطن بـ5 قروش، بمعدل 5 أرغفة يوميا للمواطن، موضحًا أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قد أكد على أن الوزارة ستتحمل فرق تكلفة الخبز للمخابز التي تعمل بالسولار.

وأكد المسئول الإعلامي لمكتب الوزير، أن هناك ارتفاع تدريجي في أسعار السلع التموينية بدأ في مايو الجاري، على أن تتم باقي الزيادات 'تدريجيا' الفترة المُقبلة.

وزير التموين عن دعم الخبز التمويني بعد ارتفاع السولار

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، ستتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية، والتى تعمل بوقود السولار، وذلك في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والتي قررت تحريك أسعار السولار وتثبيت أسعار البنزين. وذلك فى إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخبز البلدي المدعم على بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

الخبز المدعم

ارتفاع أسعار السولار

كانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت أن قرار زيادة سعر بيع السولار محليا جاء نظرا لارتفاع الأسعار العالمية للمنتجات البترولية و اسعار صرف الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة من يوليه 2022 حتي أبريل 2023.

كشفت وزارة البترول في بيان لها، عن تفاصيل زيادة السولار مع الإبقاء على أسعار البنزين على النحو التالي:

- ارتفاع سعر السولار 'الديزل' بمقدار جنيها واحدا ليصبح سعر البيع 8.25 جنيه للتر.

- أسعار البنزين ظلت عند 8.75 جنيه للبنزين 80.

- 10.25 جنيه لبنزين 92 .

- 11.50 جنيه لبنزين 95.

وذكر بيان الوزارة، الذي تداولته وسائل الإعلام المصرية، أن زيادة سعر السولار جاءت في ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً