اعلان

تاريخ مواجهات الميلان والإنتر في دوري أبطال أوروبا قبل معركة جوزيبي مياتزا

الميلان والإنتر
الميلان والإنتر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية اللقاء المحتدم بين فريق الميلان ونظيره إنترميلان، في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يخوض الفريقان مباراة ديربي الغضب على ملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا) في تمام العاشرة مساءًا الأربعاء الموافق 10 من شهر مايو 2023.

ديربي الغضب

متى موعد مباراة ميلان وإنتر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

4 مواجهات فقط على المستوى الأوروبي

وجمع الفريقين 4 مواجهات فقط على المستوى الأوروبي، حقق فيها الميلان الفوز مرتين وتعادلا مرتين، في الجهة الأخرى لم يفز النيراتزوري بأي مواجهة أمام الروسونيري.

وألتقى الفريقان للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي موسم 2002-2003، وانتهت المباراة الأولي بالتعادل السلبي بدون أهداف، وتعادلا في المباراة الثانية بهدف لكل منهما، لكن تأهل الروسونيري بقاعدة أفضلية الهدف خارج ملعبه، ليتوج بالبطولة وقتها على حساب اليوفنتوس بركلات الترجيح بثلاثة نقاط مقابل نقطتين.

ثم تجددت المواجهة بين الفريقين موسم 2004-2005، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، ونجح الميلان في الفوز ذهابًا بهدفين نظيفين، وفي مباراة الإياب تقدم فريق الميلان بهدف حتى الدقيقة الـ 70، وعندها أمر الحكم بإلغاء اللقاء، بعد شغب الجماهير، لتُحتسب 3-0 لصالح الروسونيري فيما بعد.

Milan v Inter: five historic matches from the Derby della Madonnina | Serie  A | The Guardian

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً