اعلان

طلاب الثانوي الأزهري يؤدون امتحانات الفيزياء والفرنساوي والقرآن.. غدا

امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري 2022
امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري 2022
كتب : عزة رخا

يكمل طلاب الثانوي الأزهري غدا، امتحانات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي الأزهري بقسميهما الأدبي والعلمي، على أن تنتهي الثلاثاء 16 مايو الجاري، ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي القسم العلمي امتحاناتهم في مادتي القرآن الكريم والفيزياء، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي القسم الأدبي امتحاناتهم في مادتي القرآن الكريم واللغة الأجنبية الثانية 'الفرنساوي'.

غدا.. بدء امتحانات الترم الثاني للصف الأول والثاني الثانوي الأزهري | اخبار  مصر - موقع كل يوم

امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي الأزهري

كان قطاع المعاهد الأزهرية أصدر عدة ملاحظات خاصة بالامتحانات وأخرى متعلقة بالمضبوطات أثناء انعقاد لجان النقل أو الشهادات، وذلك على النحو الآتي:

- 'يمتحن المبصرون شفهيا في حفظ القرآن الكريم وتجويده/ المطالعة والنصوص، كما يمتحن المكفوفون شفهيا في جميع المواد المقررة عليهم، على أن يكون امتحان مادتي الحاسب الآلي والمستوى الرفيع خاص بالمعاهد النموذجية والخاصة، ويمتحن فيهما الطالب قبل الامتحان التحريري ويتحدد موعده بمعرفة المنطقة'.

- الطالب المضبوط بجهاز موبايل أثناء الامتحان يتم تحرير محضر غش للطالب بعد الضبط مباشرة، ويستكمل الطالب امتحان المادة حتى نهاية زمن اللجنة، ويحظر طرده من اللجنة قبل انتهائه من الإجابة، وإقراره بالواقعة والتوقيع على محضر الغش.

- وفي حالة اتصال الجهاز بالإنترنت والتأكد من نشر ورفع صور أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي يحظر تسليم الطالب جهاز الهاتف، ويتم التحفظ عليه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الصدد من قبل عضو الشئون القانونية بالمنطقة.

- يحرر محضر الغش والإخلال من ثلاث نسخ ويرسل الأصل والحرز المضبوط مع الطالب إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة التابعة لها اللجنة، وعدم إرساله إلى لجنة النظام والمراقبة، وعلى رئيس اللجنة التأكد بنفسه من تسليم المحضر إلى فرع الشئون القانونية.

على جانب آخر، قال قطاع المعاهد الأزهرية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه تمت إتاحة مستخرجات الشهادة الثانوية الأزهرية للأعوام: 2016،2015،2014،2013 من دواوين عموم المناطق الأزهرية بالمحافظات، وبذلك تكون المستخرجات المتاحة للطباعة من أعوام 2013م وحتى عام 2022م بالنسبة للشهادة الثانوية، وذات الأعوام السابقة بالنسبة للشهادة الإعدادية والابتدائية.

يأتي ذلك استكمالا لمنظومة التطوير والتحديث التي تنتهجها الإدارة المركزية للامتحانات وشؤون الخريجين؛ تحقيقا لتوجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وتماشيًا مع توجهات الدولة نحو الرقمنة وفقًا لرؤية مصر 2030، ويأتي ذلك بناءً على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الذي وجه بتخفيف الأعباء عن أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم وتقديم جميع الخدمات الطلابية المتاحة بدواوين المناطق الأزهرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً