اعلان

بخطاب لـ اليونسكو.. قانونيون وأثريون يواجهون تزييف "نتفليكس" لتاريخ كليوباترا

كليوباترا
كليوباترا
كتب : أهل مصر

أرسل فريق من القانونيين والأثريين، أول خطاب رسمي لمنظمة اليونسكو، التابعة للأمم المتحدة، يطالب بتفعيل ميثاق الأمم المتحده في صون التراث العالمي من التزوير والتزييف للحقائق التاريخية الثابته بعلوم المصريات التي تدرس في العالم كعلم وحيد وفريد لأقدم الحضارات.

ضم الفريق كلا من المستشار عصام رفعت خلف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة والمستشار القانوني لوزير الثقافة والمستشار بمجلس الدولة المصري سابقا والدكتور أشرف صبري المؤرخ العسكري والفرعوني والباحث في الآثار الغارقه وتوثيقها والدكتور محمود حامد الحصري الخبير الاثري، مدرس الآثار واللغة المصرية القديمة جامعه الوادي الجديد.

منصة نتفليكس تزيف صورة وتاريخ الملكة كليوباترا

يأتي ذلك ردا على قيام منصة نتفليكس ببث فيلم وثائقي يزيف الحضارة المصرية القديمة ويزيف صورة وتاريخ الملكة كليوباترا.

وأكد فريق القانونيين أنهم يقومون الآن بالتحرك إجرائياً وقانونياً محلياً ودولياً للمطالبة بحفظ وصون التراث الإنساني المملوك للبشرية أجمع والذي قام على أرض مصر منذ اكثر من 7000 عاماً مضت عليها وحافظ ابنائها دائماً على مر العصور على صونها من الاندثار والتزوير لحقائق لا تقبل النقاش أو البحث ثابتة ثبوت البنيان المصري القديم.

وأضافوا أنهم يستعينون بأفضل الباحثين والخبراء والمحبين للآثار المصرية العريقة محلياً ودولياً لردع هذه الهجمة غير المبررة لطمس التاريخ المصري القديم تحت أي مسمي ولو كان مسمى نومن به وهو الإبداع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً