اعلان

كواليس عرض مسرحية على سطح الواد حمادة (صور)

مسرحية على سطح الواد حمادة
مسرحية على سطح الواد حمادة

شارك الفنان الدكتور محمد خميس في مسرحية 'سطح الواد حمادة'، كضيف شرف، وقالت نسرين نور، مخرجة العرض، إنها تعرفت على محمد خميس منذ أن كان طالبا في كلية طب الأسنان بجامعة الاسكندرية، وكان متميزا بالتزامه الشديد من حيث مواعيد البروفات والآداء كما وأن له اهتماما خاصا باللغة الفصى تجعله من المتمكنين فيها نحوا وصرفا ونطقا، لذا كان من المناسب جدا بل ومن الأسباب التي زادت العرض غنى هي مشاركة الفنان محمد خميس مؤديا دور حمادة.

وعن فكرة المسرحية قالت 'نور': 'سطح الواد حمادة هو سطح إحدى عمارات وسط البلد بالإسكندرية والتي تطل على واجهة رائه يرى البحر ويسكنها مجموعة أشخاص من الطبقة الوسطى يلعب الطفل حمادة على هذا السطح ويراقب هؤلاء الكبار ويكتب عنهم فيما بعد وما كتبه هو ما نسمعه ونراه أمامنا على المسرح'.

الفنان الدكتور محمد خميس

وعن المشاركين في التجربة قالت: 'مجموعة من فناني الإسكندرية المتميزين ومنهم ثلاثة من طلاب معهد الفنون المسرحية وهم حنين عابد وأيمن شعبان ومحمد فؤاد، فضلا عن الإعلامي حسام العزازي ومدرب مسرح الطفل محمد فاروق وغادة كمال وندى مجدي.

وأشارت إلى أن العرض من 21 إلى 25 من مايو على سطح المركز الثقافي السويدي بدعم لوجيستي من مؤسسة أناليندا والتي حرصت على توجيه شكر خاص إلى العاملين فيها وخاصة نجلا عابد ومي حلمي وهيثم سامي الذين لم يدخروا جهدا في توفير كل الإمكانيات اللوجيستية لنجاح التجربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد