اعلان

رئيس الوزراء يعلن إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن 1% من القطاع الخاص المتواجد بمصر يقوم بالتصدير وهو ما يجعلنا نبحث عن آليات جديدة لتشجيع القطاع الخاص وأن يستهدف التصدير، وهذا عمل المجلس الأعلى للتصدير والذي سيرأس الرئيس عبد الفتاح السيسي أول اجتماعاته.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية بحضور وزراء التخطيط والاتصالات والعدل وقطاع الأعمال والمالية والصناعة والتنمية المحلية .

وأضاف أنه تم إعداد وثيقة سياسة ملكية الدولة وهي التي نعمل عليها لزيادة تمكين القطاع الخاص وتم التوسع في إصدار الرخص الذهبية، حيث تم منح 15 شركة تم منحها الرخصة، مشيرًا إلى أن التوجيه بالتوسع بالرخصة الذهبية يأتي تسهيلا للإجراءات.

ولفت مدبولي إلى أنه تم إطلاق مبادرة لدعم القطاعات الإنتاجية بتحمل المشروع 11% والدولة تتحمل الفارق بتكلفة 16 مليار جنيه، وتم إضافة قطاع السياحة إلى المبادرة، كما تم إعفاء 20 قطاعا صناعيا من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات، وتم إنشاء وحدة حل مشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء للنظر لحل هذه المشاكل، وتم عرض 1900 شكوى، تم البت في 1400 شكوى، و75% من النتيجة الخاصة بهم لصالح المستثمر.

وتابع مدبولي: تم إصدار قانون حماية المنافسة وتتم إطلاق استراتيجية حماية الملكية الفكرية وتم إنشاء لجنة فض المنازعات، وتقوم بالعمل على متابعة كافة القرارات التي تم إصدارها، وتم العمل على إصلاحات جذرية في تخصيص الأراضي الصناعية وتم الإعلان عن التسعير، وأصبحت هيئة التنمية الصناعية هي المسئولة عن إصدار كافة الموافقات للمشروعات بالتنسيق مع كافة الجهات.

وأكد أنه تم إصدار توجيهات بأن تكون مدة الحصول على الرخصة لمدة 20 يوما، وهدفنا تقليل المدة، كما تم إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً