اعلان

"التموين": الكشف عن تهريب أكثر من 300 طن قمح لاستخدامها في الأعلاف

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حملات يومية لضبط المحلى القمح المهرب، من خلال مديريات التموين، للحفاظ على القمح المحلى وعدم استخدامه فى غير الاغراض المخصصة له.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم السبت 20 مايو، التقارير التي حصلت من مديريات التموين بمحافظات البحيرة والجيزة والفيوم، حول جهودهم لضبط الأقماح المحلية المهربة، واستخدامها فى الأغراض غير المسموح بها، سواء في المزارع السمكية أو كأعلاف حيوانية.

تهريب القمح

كشفت وزارة التموين، في بيانها أن مدير مديرية التموين في البحيرة، تمكنت اليوم من ضبط 200 طن قمح محلى لدى أحد الأشخاص قبل استخدامه فى الأغراض غير المسموح بها، وذلك طبقًا للقرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن والمنظمه لعمليات التوريد والاستخدام، حيث أفاد أن الكمية المضبوطه تم توريدها للصوامع وجارى اتخاذ الإجراءات القانونيه ضد كل من أرتكب ذلك.

وزارة التموين

وزارة التموين

تهريب الأقماح في الجيزة

فى الجيزة أكدت هالة غريب مدير مديرية تموين الجيزة وكيل الوزارة ضبط 50 طن قمح محلى قبل استخدامها فى الاغراض غير المخصصة لاستخدام القمح، مؤكدة توريد الكميات المضبوطه للصوامع بالمحافظة.

وأشارت إلى أن المديرية تتابع يوميًا مصانع صناعة الأعلاف بالمحافظة وتمنع نقل القمح من المحافظة إلى غيرها من المحافظات دون الحصول على إذن مسبق من المديرية.

وفى الفيوم تمكنت مديرية التموين من ضبط 53 طن قمح محلى لدى أحد الأشخاص قبل استخدامها فى الأغراض غير المخصصة لذلك، مع تسيير حملات يوميه لضبط المخالفين للقرارات الوزارة.

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزير قد وجه اليوم كافة مديريات التموين بتسيير حملات يومية على المزارع السمكية، ومصانع الأعلاف لضبط أي أقماح محلية لضبطها، مُشيرا إلى أن من يخالف القرارات الوزارية فى هذا الشأن الذى يمنع استخدام القمح المحلى فى المزارع السمكية، كأعلاف سيعرض نفسة للمسائلة القانونية لأن القرارات الوزارية تحظر ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووول حمدي