اعلان

الجيش السوداني يوافق على وقف إطلاق النار

الجيش السوداني
الجيش السوداني
كتب : أهل مصر

أعلن الجيش السوداني، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، عن موافقته على وقف جديد لإطلاق النار لا يتضمن مناقشة أي أوضاع سياسية.

الجيش السوداني

بيان الجيس السوداني

وقال الجيش السوداني، في البيان الصادر عنه اليوم الأحد:' إن اتفاق وقف النار ينحصر على الجوانب العسكرية والفنية ولا يتضمن المسائل السياسية'.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن توقيع اتفاقية لوقف إطلاق النار بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جدة.

وذكرت الخارجية السعودية في منشور على حسابها الرسمي في 'تويتر': 'المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية تعلنان توقيع اتفاقية لوقف إطلاق النار قصير الأمد لمدة 7 أيام، والترتيبات الإنسانية بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جدة'.

ومن أبرز بنود الاتفاق الموقع بين الطرفين، تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية الطارئة واستعادة الخدمات الأساسية، وإنشاء لجنة لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار والمساعدات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبوزيد، اليوم الأحد، عن ترحيب مصر بتوقيع الأطراف السودانية المشاركة في محادثات جدة على اتفاق للهدنة لمدة أسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البايرن